بعد "عبقرية سعد".. خالد البوهي لـ"أهل مصر": أكتب الآن "سيدات الوفد"

ياسر الشيمي

11:11 م

الثلاثاء 08/يناير/2019

بعد عبقرية سعد.. خالد البوهي لـأهل مصر: أكتب الآن سيدات الوفد
حجم الخط A- A+

صدر حديثًا كتاب "عبقرية سعد"، عن دار الأداب للطباعة والنشر، للكاتب والشاعر الدكتور خالد البوهي، تزامنًا مع الإحتفال بمئوية ثورة 1919.

وأكد الدكتور خالد البوهي، في تصريحات حاصة لـ"أهل مصر"، أن الكتاب محاولة منه فى مئوية الوفد، التى لم تأخذ حقها من الوفديين والمثقفين معًا، كاشفًا تحضيره لكتاب "سيدات الوفد"، مؤكدًا الانتهاء من جزء كبير فيه.

وجاء على غلاف الكتاب "لقد نجح سعد في جمع أطياف وطنه تحت قبضة ثالوثه الوطني المقدس، بطبعته الوفدية الحالمة باستقلال ودستور ووحدة وطنية حقيقية، بعيدة كل البعد عن طنطنات المراهقة المعاصرة، التي انغمست في شعارات باردة جوفاء، ولم يكن من دعاة نظام أيدولجي بعينه، فقد آثر أن يكون كل ذلك نابضًا من ضمائر المصريين، وهو ما يفسر هتاف شيعته عاش الوفد ضمير الأمة، وهو بذلك يختلف تمامًا عن رموزنا السياسية المعاصرة، التي انشغلت بالتفاصيل، برغم أنها قد أضاعت كل القيم الكبري، إنه زعيم الأمة الذي تحل علينا مئوية جهاده ونفيه وثورة أمته المقدسة".

يذكر أن صدر للدكتور خالد البوهي من قبل، أربعة دواوين، فضلا عن كتابان في النقد الأدبي، بالإضافة إلى أنه عضو اتحاد كتاب مصر، وعضو أتيليه الإسكندرية، كان رئيسًا للجنة شباب الوفد سنة ،2005 وسكرتير مساعد لجنة الحزب بالإسكندرية سنة 2010.

وحصل صاحب "عبقرية سعد"، على عدد من جوائز الشعر والنقد، فضلا عن حصوله على جائزة المركز الثانى لمسابقة المجلس الأعلى للثقافة سنة 2016، في المجال البحثي.

بعد "عبقرية سعد".. خالد البوهي لـ"أهل مصر": أكتب الآن "سيدات الوفد"
موضوعات متعلقة