اعلان
اعلان

وش السعد على المصريين وصلاح.. الثلاثاء أسعد أيام الفراعنة

حمل اليوم الثلاثاء، أنباء سارة لجميع المصريين في بدايته، ويعتبر من أسعد الأيام بتاريخ الفراعنة على مرة الزمان داخل عالم الساحرة المستديرة، إلا أن اليوم كان ينقصه شيئًا حتى تكتمل الفرحة لدى المصريين.

وبدأ يوم الثلاثاء، بفرحة المصريين بسبب استضافة مصر كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، وذلك بعد سحب قرار الاستضافة من الكاميرون، وانسحاب دولة المغرب من التنظيم.

نجحت مصر في الفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، على حساب جنوب إفريقيا، بعد أن حصلت على 16 صوتًا من أعضاء المكتب التنفيذي مقابل صوتًا واحدًا لجوهانسبرج، وستقام البطولة في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو.

رسميًا.. محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية

اللجنة التنفيذية للكاف تضم 22 عضوًا، حضر منهم 20، حيث اٌستبعدت افريقيا الوسطى للإيقاف، فيما غاب ممثل أنجولا للمرض، مع خروج ممثلي مصر وجنوب إفريقيا لرفع الحرج عن الأعضاء المتبقين، ليتبقى 18 عضوًا.

وحصلت مصر على 16 صوتًا، مقابل صوتًا واحدًا لجنوب إفريقيا، لتحصل مصر على تنظيم البطولة التي غابت عن القاهرة منذ 2006، وتعد هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة، حيث نظمت القاهرة كأس الأمم من قبل 4 مرات، في أعوام "1959، و1974، و1986، و2006".

واختتم اليوم بتتويج الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، والتي تقدم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف".

وأعلن الاتحاد الإفريقي القوائم المختصرة للجوائز في الفئات المختلفة، وتمثلت في سبع جوائز، وهي: أفضل لاعب إفريقي، وأفضل لاعبة إفريقية، وأفضل لاعب شاب، وأفضل مدرب في العام، وأفضل مدرب لفريق سيدات في العام، وأفضل منتخب رجال، وأفضل منتخب سيدات.

ويشهد حفل أفضل لاعب في إفريقيا 2018، حضور عدد كبير من أبرز أساطير كرة القدم الإفريقية، أمثال محمد أبو تريكة، وصامويل إيتو، وديدييه دروجبا، والحاج ضيوف، وباتريك مبوما، وإيمانويل أمونيكي.

جائزة الكرة الذهبية الإفريقية هي جائزة تُمنح كل سنة لأفضل لاعب أفريقي ونُظمت لأول مرة سنة 1970 من طرف مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حتى سنة 1994 ثم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من 1992 إلى وقتنا هذا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً