طريقة عمل الزبادي الفلاحي في المنزل

منوعات

11:55 م

الثلاثاء 08/يناير/2019

طريقة عمل الزبادي الفلاحي في المنزل
حجم الخط A- A+

الزبادي من اكثر السلع التي يستخدمها العالم، وهو عبارة ن عناصر متماسكة من اللبن الحليب، ويحتوي على عناصر كثيرة تغذي الإنسان وتفيد الصحة ، فهو يحارب الاكتئاب الذي قد يكون سبباً من أسباب الأرق وعدم القدرة على النوم، وذلك بسبب محتواه من بكتيريا البروبيوتيك وبكتيريا اللاكتوباسيلس الموجودة في اللبن المحتوي على وسط بكتيري نشط، حيث وجد باحثون أن سلوك فئران التجارب بدا معاكساً للسلوك المشابه للاكتئاب.. ومن أهم فوائده أيضًا أنه قد يساعد تناول لبن الزبادي على منع حدوث هشاشة العظام، وفيما يلي طريقة عمل الزبادي الفلاحي في المنزل

اقرأ أيضًا... طريقة عمل ماسك الزبادي بالموز


طريقة عمل الزبادي


معدات سوف نحتاج إليها: 
- وعاء كبير يسع لثلاثة لترات من السائل مع غطاء.
- عدد كبير من الملاعق تحريك
- تيرموميتر فوري.
- عدد 1 كوب قياس صغير. 

طريقة عمل الزبادي


طريقة التحضير 
1- نقوم بصب اللبن في القدر الكبير ووضعه على نار بدرجة حرارة متوسطة إلى عالية، ونقوم بتسخينه حتى يصل إلى درجة حرارة 93 مئوية، والتأكد من تحريك الحليب برفق من قاع القدر حتى لا يلصق أو يحترق أو يغلي.

2- نقوم بترك اللبن جانباً حتى يبرد لدرجة يمكن تحملها باليد قرابة 44 و46 مئوية والتقليب بين الحين والآخر لمنع تشكل القشرة على الوجه حيث يمكن تسريع هذه الخطوة بوضع القدر في حمام ماء مثلج وتحريك الحليب بشكل رقيق. 


طريقة عمل الزبادي


3- نضيف كوب من الحليب الدافئ إلى الزبادي الجاهز وتقليبها جيداً حتّى يتجانسا. صب خليط اللبن والحليب الدافئ في قدر الحليب مع التحريك المستمر، لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

4- نغطي الوعاء ونغطيه في فرن مطفئ وتشغيله بدرجة منخفضة جداً، أو لف القدر بالمنشفة وتركه في الفرن المطفئ حتى يحافظ على حرارة الحليب بما بقارب 43 مئوية.


5- نقوم بترك ليهدأ في الفرن مدة تتراوح ما بين الأربع ساعات إلى الليلة الكاملة حيث تعتمد المدة على نوع البادئ المستعمل وعلى درجة حرارة اللبن وعلى نوعه، وكلما زادت المدّة زادت كثافة الحليب. 


6- نقوم بنقل من الفرن وتركه يبرد والتخلص من المصل السائل المتجمع على سطح اللبن أو خلطه مع اللبن، وننقل اللبن إلى أوعية الحفظ وتغطيته وحفظه في البراد لمدّة تصل إلى الأسبوعين، والاحتفاظ بمقدار نصف كوب من الزبادي منزلي الصنع لإستعماله في صنع كمية أخرى من اللبن على لا يتغير طعمه.


اقرأ أيضًا... "خلاصة تجربة بعض الفتيات" ماسك الزبادي والنشا هو الأفضل للتفتيح


موضوعات متعلقة