نصائح قبل تقشير الوجه ووصفات لعلاج خشونة البشرة في الشتاء .. تعرفي عليها

منة موسى

11:22 ص

الأربعاء 09/يناير/2019

نصائح قبل تقشير الوجه ووصفات لعلاج خشونة البشرة في الشتاء .. تعرفي عليها
حجم الخط A- A+


عملية تقشير البشرة هي خطوة تقوم بها المرأة للتخلص من خلال الجلد الميتة أو الطبقة الخارجية للجلد، وهي في الغالب تكون "جافة" أو متقشرة فتجعل الوجه يبدو شاحبًا ويفتقد النضارة، لذا فإن عدم تقشير الوجه بصورة منتظمة يؤدي في النهاية إلى تراكم خلايا الجلد الميت والتي تتسبب في العديد من مشكلات البشرة منها على سبيل المثال؛ إنسداد المسام، وتكوّن البثور والحبوب، وجفاف وشحوب البشرة، وخشونة الجلد، وظهور التجاعيد والخيوط الرفيعة.

كيف تقومي بتقشير وجهك ؟
تعتبر عملية تقشير الوجه واحدة من الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بالبشرة، والتي برغم أهميتها في الحفاظ على صحة الجلد قد تهملها الكثير من السيدات.

هذه الأمور عليكِ الأخذ بها قبل بدء تقشير بشرتك ..

في حالة إذا كان لديك شعر طويل، تحتاج إلي عقد شعرك بعيداً عن وجهك بإستخدام رابطة الشعر.

إزالة المكياج وتنظيف الوجه بمطهرعادي، حتي تحصل علي وجه منتعش ونظيف حتي تخترق وصفات تقشير الوجه بعمق وشكل صحيح .

الخطوة التالية، هي تعريض الوجه للبخار أو ترطيب قطعة من القماش نظيفة تحت الماء الساخن ثم وضعها لتغطية الوجه بالكامل لمدة 1 – 2 دقيقة؛ هذه الخطوة تساعدك في فتح مسام الوجه وتنعيم وجهك مما يجعله أكثر إستجابة لوصفات تقشير الوجه التي تحاول تطبيقها وتحقيق عملية تطهير عميقة.

لتقشير الوجه في المنزل، يمكنك محاولة التقشير الكيميائي أو التقشير بالوصفات الطبية أو عمل المقشر الطبيعي الخاص بك مثل الوصفات التالية .

إستخدمي أصابعك في تطبيق المقشر بلطف أو وضعه علي قطعة من القماش ناعمة ونظيفة ثم الفرك بلطف وفي حركات دائرية علي الوجه بالكامل لإزالة الخلايا الميتة ومواصلة هذه العملية حتي تقشر الوجه بالكامل.

ما هي أفضل وصفة طبيعية للتقشير ؟
تعتبر وصفة السكر مع ويت الزيتون الصافي، أكثر الوصفات الطبيعية فاعلية وفائدة، جربيها للحصول على بشرة نضرة ومُشرقة.

مكونات الوصفة:

1 معلقة صغيرة من السكر البني.
بضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز.


قومي بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز إلي السكر البني وقومي بخلطهم جيدًا، وقبل أن توزعيها على بشرتك انزعي أي ميكاب ونظفيها جيدًا قبل استخدامك للمُقشر.

دلّكي وجهك في حركة دائرية لمدة 2 -3 دقائق علي الأقل حتي تتمكن من إزالة الخلايا الميتة وعند الإنتهاء يتم غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام المسدودة.


موضوعات متعلقة