اعلان

هل "باع" حسام حسن "صلاح" في جائزة أفضل لاعب إفريقي؟.. الكاف يجيب

حسام حسن

تُوج النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي، بعد تفوقه على السنغالي ساديو ماني، زميله في الريدز، والجابوني أوباميانج، نجم أرسنال الإنجليزي.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن أن صلاح حصل على 567 نقطة، فيما حصل ماني على 440 نقطة، أما أوباميانج فقد جمع 197 نقطة.

يعتمد الكاف في اختياره لأفضل لاعب في القارة على مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54، واللجنة الفنية والتطوير، بالإضافة إلى خبراء الإعلام والأساطير.

وأكد الكاف أن 7 أندية لم تصوت في الاستفتاء الذي نظمته لأفضل لاعب في القارة، وهي المصرى البورسعيدى، والنجم الساحلى التونسى، والرجاء البيضاوى المغربى، وفيتا كلوب الكونغولي، ونهضة بركان المغربى وكارا الكونغولى، وأول أغسطس الأنجولى.

العميد حسام حسن المدير الفني الحالي لبيراميدز، كان عليه التصويت في الاستفتاء، لأنه كان يتولى الإدارة الفنية للمصري، عندما وصل إلى دور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية، وكان يحق له التصويت، ولكن كما أعلن الكاف فإن العميد لم يصوت في الاستفتاء على أفضل لاعب إفريقي في 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً