اعلان

مركز "الإبداع التكنولوجي" يفتح التسجيل لبرنامجي "Start IT" و"InnovEgypt"

مركز الإبداع التكنولوجي

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن فتح باب التسجيل بالدورة الثانية والعشرين لبرنامج الاحتضان Start IT، ووحدد المركز الموعد النهائي للتسجيل والتقديم بالدورة هو 3 فبراير المقبل.

وتبلغ مدة الاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال عام واحد، ويتضمن برنامج الحاضنة التكنولوجية دعما مادبا تصل قيمتة إلى 60 ألف جنيه مقسمة على ثلاث دفعات، مرتبطة بتحقيق الأهداف المتفق عليها، وكذلك خدمات عينية تصل قيمتها إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية، وبرامج وأجهزة حاسب آلي وخدمات تسويقية، بالإضافة إلى مكان للعمل مزودة بالأثاث الأساسي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب خلال فترة الاحتضان، مع توفير مرشدين فنيين و موجهين.

كما أعلن المركز عن فتح باب التسجيل في الدورة الثانية عشر من برنامج InnovEgypt الخاص ببناء قدرات طلاب الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال الذي سيُعقد خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير.

وحدد المركز الموعد النهائي للتسجيل والتقديم يوم 19 يناير الجاري ويشمل البرنامج ثلاث وحدات رئيسية، كل وحدة مدتها يومان أول وحدة هى «إدارة الإبداع والتكنولوجيا»والتى تعتبر القاعدة الأساسية التى بُنى عليها البرنامج بأكمله. تعطى هذه الوحدة للطلاب فهما واضحا للابتكار وأنواعه وأهميته ومصادره ونماذجه وكيفية تحويل التفكير واتجاه الأعمال بطريقة مبتكرة، أما الوحدة الثانية هى «معسكر التفكير الإبداعى» ويتعلم الطلاب خلاله كيفية استخدام تقنيات مختلفة لتوليد أفكار أعمال إبداعية بناء على التحديات الواقعية للمشاكل فى مصر والعالم.

والوحدة الثالثة هى «ريادة الأعمال» حيث تغطى المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال، وتعطى تدريبا مفصلا على الأدوات الأساسية التى يطلبها رواد الأعمال المحتملين لبدء أعمالهم الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً