اعلان

بعد مرور 13 عامًا على استضافة مصر أمم إفريقيا.. أين ذهب جيل 2006؟ (فيديو)

استضافة مصر أمم إفريقيا.

فازت مصر باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، على حساب جنوب إفريقيا، والتي تنطلق في يونيو المقبل، وذلك بعد سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حق تنظيم كأس الأمم من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها، وانسحاب المغرب من تنظيمها.

ويرجع تاريخ آخر استضافة لمصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2006، حينما فاز المنتخب الوطني بلقب البطولة، والآن بعد مرور 13 عاماً على البطولة، يستعرض "أهل مصر" إلى أين وصل جيل 2006، في السطور التالية:

- حسن شحاته

المدير الفني للمنتخب آنذاك، حقق مع منتخب الفراعنة بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالي، ويعمل الآن مستشار فني لأحد أندية الدرجة الثالثة بالنمسا.

- عصام الحضري

حارس مرمى المنتخب السابق، حصد مع المنتخب الوطني ثلاثة ألقاب كأس الأمم، كما شارك مع الفريق في كأس العالم 2018 بروسيا، ليعلن اعتزاله الدولي بعدها، ويلعب لنادي الإسماعيلي، ومعروض للبيع من قِبل إدارة الدروايش.

- معتز إينو

لاعب وسط النادي الأهلي السابق، أعلن اعتزاله اللب عام 2015، ليشغل بعدها منصب المدرب بقطاع ناشئين القلعة الحمراء.

- عماد متعب

مهاجم النادي الأهلي السابق، شارك في فوز منتخب الفراعنة، في مباراة ربع نهائي أمم إفريقيا 2006، أمام الكونغو، في المباراة التي انتهت لصالح مصر، بنتيجة 4-1، أعلن اعتزاله كرة القدم، واتجه للتحليل الرياضي.

- عمرو ذكي

لاعب نادي الزمالك السابق، صاحب الهدف الشهير في مرمى السنغال، في نصف نهائي البطولة؛ حيث سجل بعد دخوله بديلاً لأحمد حسام ميدو بدقيقة واحدة، اعتزل اللعب، وتفرغ للأعمال الخاصة.

- محمد أبو تريكة

لاعب النادي الأهلي السابق، كان ضمن كتيبة حسن شحاته في أمم إفريقيا 2006، ونجح في تسجيل هدف من خارج منطقة الجزاء، عن طريق ضربة ثابتة، وذلك في مباراة مصر أمام المنتخب الليبي، اعلن اعتزاله عام 2013، ليتفرغ بعدها لمجال التحليل الرياضي.

- أحمد حسن

لاعب الأهلي والزمالك السابق، حصد لقب أفضلا لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال مشوار البطولة، متفوقًا على كل من دروجبا وصامويل وإيتو وغيرهم، وذلك بعد أن سجل 4 أهداف في المسابقة وحاذ لقب هداف المنتخب المصري، اعتزل اللعب ويشغل منصب المشرف العام على الكرة فى نادي بيراميدز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً