"مدن تأكل نفسها" مجموعة قصصية لشريف صالح تصدر عن بتانة

ياسر الشيمي

10:51 م

الأربعاء 09/يناير/2019

مدن تأكل نفسها مجموعة قصصية لشريف صالح تصدر عن بتانة
حجم الخط A- A+

صدر حديثًا المجموعة القصصية "مدن تأكل نفسها"، للكاتب الصحفي والقاص شريف صالح، عن دار بتانة للنشر والتوزيع.

ضمت المجموعة 11 قصة، هي: مملكة الضحك، مسمط الشيخ مسعد فتة، بلد أم الولي، العيش في الأغاني، عيد جميع المخلصين، ابنة بيكاديللي، عقارب في بيت الله، الضبع الماركيزي، إنقاذ تاكيمة الحبيبة، مؤتمر المؤتمرات، ما رواه ابن المقفع.

شريف صالح كاتب صحفي، درس في كلية دار العلوم، حصل على دبلوم النقد الفني من أكاديمية الفنون، ودرجة الماجستير في النقد الأدبي، يعمل في الصحافة منذ أكثر من عشرين عامًا، بدأ في مكتب جريدة "الخليج" الإماراتية، ومكتب جريدة "الجزيرة" السعودية، عمل في جريدة "الجمهورية"، قبل أن ينتقل للعمل في الكويت ما بين صحف "الأنباء"، و"السياسة"، و"النهار" التي يعمل بها حاليًا مشرفًا على الصفحة الثقافية.

صدر له من قبل 6 مجموعات، إصبع يمشي وحده "المحروسة"، مثلث العشق "دار العين"، شخص صالح للقتل "بيت الياسمين"، بيضة على الشاطئ "دبي الثقافية"، شق الثعبان "دار صفصافة"، دفتر الأحلام "مؤسسة الأخبار"، بالإضافة إلى مسرحية "رقصة الديك"، ودراسة بعنوان "نجيب محفوظ وتحولات الحكاية"، وأخيرًا رواية "حارس الفيسبوك".

حصد شريف صالح مجموعة من الجوائز، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي عن مسرحية "رقصة الديك" عام 2010، جائزة ساويرس في القصة القصيرة عن مجموعة "مثلث العشق" عام 2011، جائزة دبي الثقافية عن مجموعة "بيضة على الشاطئ" عام 2011.

"مدن تأكل نفسها" مجموعة قصصية لشريف صالح تصدر عن بتانة
الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة