اعلان

من "واحة العلم" إلى "سان جورج".. أول مدرسة دولية للغات ببني سويف.. تاسوني مكاريا: تستوعب 1700 طالب وتوفر 250 فرصة عمل (صور)

من "واحة العلم" إلى "سان جورج الدولية للغات ببني سويف"، تلك اللافتة تعتلى أول مدرسة دولية، أعلنت مديرية التربية والتعليم عن افتتاحها بمحافظة بني سويف، بشرق النيل، عقب إنهاء كافة الإجراءات الإدارية، من قبل إدارة التعليم الخاص والأبنية التعليمية، وذلك بعد تقديم إدارة المدرسة طلب بتحويلها إلى دولية، منذ أيام أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، عن موافقة محمد حسام الدين، وكيل الوزارة، على تحويل مدرسة سان جورج الخاصة للغات بالمحافظة إلى مدرسة دولية، لتكون الأولى من نوعها ببني سويف، بعد أن تقدمت إدارة المدرسة بطلب لوكيل الوزارة بتحويلها إلى دولية.

تواصلت "أهل مصر" مع تاسوني مكاريا، مديرة المدرسة، التى أكدت أن المدرسة بدأت في العمل هذا العام كمدرسة لغات خاصة، وسيتم تحويل الطلاب إلى النظام الدولي، طبقا لرغبة ولي الأمر بداية من رياض الأطفال إلى الثانوي، وسوف تستوعب 1700 طالب وتوفر أكثر من 250 فرصة عمل لأبناء بنى سويف، بشكل مباشر وتتيح المدارس الدولية للطالب الالتحاق بالجامعات الدولية والشهادة معتمدة من الهيئة البريطانية والأمريكية.

وأضافت أن المدرسة بدأت في العمل هذا العام كمدرسة لغات خاصة، وسيتم تحويل الطلاب إلى النظام الدولي، طبقا لرغبة ولي الأمر بداية من رياض الأطفال إلى الثانوي، وسوف تستوعب 1700 طالب وتوفر أكثر من 250 فرصة عمل لأبناء بنى سويف، بشكل مباشر وتتيح المدارس الدولية للطالب الالتحاق بالجامعات الدولية والشهادة معتمدة من الهيئة البريطانية والأمريكية.

وأوضحت "تاسوني مكاريا" أن المدرسة إنشاؤها بمدينة بني سويف الجديدة، على مساحة 1440 متر مربع، وتم صدور أمر الإسناد بالمدرسة بتاريخ 22 فبراير 2015، ونسبة البناء في المدرسة 30% مقسمة على 4 مبان والمسموح بالبناء أرضي ودورين علويين، وحاصلة على رخصة تعليم أساسي من "كي جي" إلى ثانوي عام، من هيئة الأبنية التعليمية، وتحتوى كل مرحلة على 5 فصول لتستوعب 1680 طالبا وطالبة، وتم بناء مبنيين المرحلة الأولى، ومساحة كل مبنى 920 متر مربع.

وأضافت، أن المدرسبة بها ألعاب ترفيهية، وقاعات أجهزة كمبيوتر، وتتميز بتلوين الفصول بألوان مختلفة، لجذب التلاميذ للحضور، ولصق الحروف الإنجليزية بأعلى سقف المدرسة، بالإضافة إلى دروات مياه على أعلى مستوى ومقسمة من مرحلة "كى جى ون" إلى المرحلة الثانوية، بكثافة 5 فصول لكل مرحلة وكثافة 24 طفلا فى الفصل، ولا تزيد عن هذا العدد فى كل فصل، وتقبل التلاميذ من سن 3 و6 شهور وحتى 4 سنوات و6 شهور بالنسبة لمرحلة الحضانة، وبالنسبة لسنة أولى تقبل من عمر 5 سنوات و6 شهور، والدراسة فى جميع المواد المختلفة اللغة الإنجليزية والعربية والألمانية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً