مقارنة بين مواصفات ومزايا هاتفي "Realme 2 Pro" و"Realme C1"

10:00 ص

الخميس 10/يناير/2019

مقارنة بين مواصفات ومزايا هاتفي Realme 2 Pro وRealme C1
حجم الخط A- A+

طرحت شركة "Realme Egypt" المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية إصدارين من هواتفها الذكية في السوق المصري هما "Realme 2 Pro" و"Realme C1" ليمثلا ​طفرة في سوق الهواتف الذكية بمصر، خاصة بين فئة الشباب الذين يهتمون بالأداء القوي والتصميم العصري جنباً إلى جنب مع أحدث التكنولوجيا وبأسعار تنافسية ونرصد مقارنة بين مواصفات الهاتفين على النحو التالي:

يمثل هاتف " Realme 2 Pro” جيلا جديدا من الهواتف الذكية لتميزه بمعالج "Qualcomm Snapdragon 660 AIE" الذي يتميز بأداء عالي واستهلاك منخفض للطاقة، بالإضافة إلى وحدات استشعار "Qualcomm All-Ways Aware™ sensor"، وتقنية الذكاء الاصطناعي "AI" المدمج في الهاتف لتجربة ممتعة وأكثر سلاسة.

ويتمتع الهاتف بذاكرة عشوائية 8GB وذاكرة قراءة داخلية 128 GB، كما يدعم بطاقة ذاكرة إضافية تصل إلى 256 GB، وتضمن ذاكرة الهاتف الكبيرة تعدد المهام، تضمن للمستخدم كل ما يحتاجه دون أدنى قلق من مساحة الذاكرة.

ولتجربة تصوير أكثر متعة، يتميز هاتف Realme 2 Pro بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل و2 ميجابكسل لأداء وضع بورتريه أكثر احترافية، فضلا عن كاميرا أمامية مدمجة في الجزء العلوي من الشاشة بدقة 16 ميجابكسل، بالإضافة إلى طرح نسخة أخرى من نفس الهاتف بمميزات 4 جيجا رام و6 جيجا رام وذاكرة 64 جيجا بايت وبسعر أكثر تنافسية. ويدعم أداء الذكاء الاصطناعي "AI" القوي في هاتف "Realme 2 Pro" مميزات العرض الذكي وخاصية "portrait" التي تضم خمسة تأثيرات مختلفة للإضاءة.


كما يأتي الهاتف بشاشة FHD+ بحجم 6.3 بوصة وتتميز بتصميم Dewdrop، فضلا عن عدد من أجهزة الاستشعار المختلفة للتفاعل مع متطلبات المستخدم، كما تشغل الشاشة 90.8% من حجم واجهة الهاتف، ليشبه في حجمه الهواتف ذات 5.5 بوصة، بالإضافة إلى التصميم الزجاجي العاكس للواجهه الخلفية الذي يعطى مظهر أكثر أناقة.

وتعد بطارية الهاتف من أهم المميزات التي تركز عليها فئة الشباب نظرا لاستخدامهم المكثف، حيث تقدم "Realme" بطارية هاتف " Realme 2 Pro" بسعة 3500 ميللي أمبير تتميز بنظام "AI sleep mode" الذي يستشعر بذكاء التوقيتات التي يستخدم خلالها الهاتف، مما يسمح للمستخدمين باستخدام الهاتف على مدار اليوم من خلال أنظمة توفير الطاقة المختلفة.

ويدعم هاتف "Realme 2 Pro" شبكة "4G" و"dual VoLTE" ، كما يسمح نظام الهاتف باتصال بطاقتي "SIM" بالبقاء متصلتين بشبكة "4G" ، كما يدعم الشبكات اللاسلكية "5GHz" و "2.4GHz".

ويحمل هاتف "Realme 2 Pro" نظام تشغيل "Android 8.1-based Color OS 5.2 AI system" الذي يتضمن مميزات أساسية متعددة ويتم تحسينه لتسهيل الاستخدام اليومي، كما تتضمن تكنولوجيا الهاتف خاصية تنظيف الملفات غير المرغوب بها ، كما تضم تطبيق "Game Space" الذي تم تصميمه ليضمن تجربة متميزة لمختلف الألعاب على الهاتف، فضلا عن خواص أخرى مثل "all-round safety guard" ،"smart driving" ،"AI board"، "Google Assistant" ، Smart Scan"، بالإضافة للمزيد من الخواص التي تقدم للمستخدمين تجربة أكثر متعة.

فيما يمثل هاتف "Realme C1" طفرة في سوق الهواتف الذكية في مصر، حيث يأتي الهاتف بشاشة كبيرة وبطارية قوية، فضلا عن تصميم عصري جذاب وبسعر تنافسي لا يقارن بإمكانياته المختلفة ليمثل نموذجا متفردا للهواتف الذكية في مصر.

ويتميز الهاتف ببطارية سعة 4230 ميللي أمبير تسمح باستخدام الهاتف لمدة 44 ساعة متواصلة من المحادثات و18 ساعة من التشغيل المتواصل للموسيقى ، فضلا عن استخدام الألعاب لمدة 10 ساعات متواصلة.

وفضلا عن بطارية الهاتف المتميزة،يعمل "Realme C1" بنظام تشغيل ColorOS 5.1 المرتكزعلي Android 8.1 و تتضمن تكنولوجيا الهاتف نظام "AI Power Master" الذي يقيد بذكاء التطبيقات الخلفية التي تتوقف عن العمل من خلال خاصتي توفير الطاقة " APP-freezing Power Saver" و "Quick App Freezing" بهدف تقليل الاستهلاك الكلي للطاقة ، حيث يمكن من خلال هاتين الخاصيتين تقليل استهلاك الطاقة بمعدل يصل إلى ما بين 5% إلى 11%، وهي الميزة التي يبحث عنها المستخدمين بكثافة للهواتف الذكية.

ويتميز هاتف "Realme C1" بمعالج "Qualcomm Snapdragon 450 Octa-core CPU" وتردد أساسي 1.8 GHz والذي يقلل بدوره من استخدام الطاقة والتحكم في حرارة الهاتف بكفاءة ،كما يتميز بأداء عالي واستهلاك منخفض للطاقة للتعامل مع المهام اليومية بسهولة مثل تشغيل الفيديو والالعاب كبيرة الحجم بوضوح وسرعة وسهولة التنقل بين التطبيقات بالإضافة إلى سعة تخزين بذاكرة عشوائية 2 جيجا رام وذاكرة داخلية 16 جيجابايت، مما يسمح باستخدام مختلف الألعاب بسلاسة، كما يدعم الهاتف أيضا شبكة "4G Dual" و "Dual VoLTE"، مما يسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت خلال المحادثات الهاتفية.

كما يتميز الهاتف بإمكانية ثلاثة أماكن مختلفة لإدخال شريحتي هاتف "SIM Card" وأخر لإدخال بطاقة ذاكرة إضافية، وهو ما يلبي احتياجات الشباب.

ومنذ إصدار هاتف "Realme C1" في الهند وقد استحوذ على تفضيل المستهلكين الشباب من خلال تصميمه الماسي وسعره المناسب، حيث يضم شاشة كبيرة بحجم 15.8 سنتيمتر (6.2 بوصة) تتضمن كاميرا أمامية ومستشعر للضوء، بالإضافة لاستخدام الجيل الثالث من زجاج "Corning Gorilla" المقاوم للصدمات والخدش، ليتناسب مع صلابة الهاتف ومقاومته للخدوش والتآكل والحرارة، كما يتمتع بتصميم خلفي ثلاثي الأبعاد ليضفي المزيد من الأناقة على الهاتف.

ويحظى هاتف "Realme C1" بكاميرا خلفية مزدوجة بفتحة عدسة F2.2+F2.4 و دقة 13 ميجابكسل و 2 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة F2.2 لتجربة أكثر متعة في التصوير.

مقارنة بين مواصفات ومزايا هاتفي "Realme 2 Pro" و"Realme C1"
مقارنة بين مواصفات ومزايا هاتفي "Realme 2 Pro" و"Realme C1"
موضوعات متعلقة