"ميلانيا ترامب" الأبرز.. تعرف على أهم الوفود الأمريكية التى زارت مصر

سارة صقر

09:54 م

الخميس 10/يناير/2019

ميلانيا ترامب الأبرز.. تعرف على أهم الوفود الأمريكية التى زارت مصر
ميلانيا ترامب
حجم الخط A- A+

لم تكن زيارة السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، لمصر هي الزيارة الأولى لسياسيين ودبلوماسيين من الولايات المتحدة، فمنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة، وتم تبادل العديد من الزيارات الدبلوماسية بين الجانبين في إطار توازن علاقات مصر الخارجية .


_ ميلانيا ترامب

ففي أكتوبر 2018، أبرزت الصحف العالمية، جولة السيدة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب، فى أهرمات الجيزة، خلال المحطة الرابعة والأخيرة من جولتها الأفريقية.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وزوجته، السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب فى قصر الرئاسة بعد وصولها من كينيا فى ختام أول جولة أفريقية تقوم بها دون صحبة زوجها.


_ القائد العام للأسطول السادس الأمريكي
وفي سبتمبر 2018، قامت ليزا فرانكيتى القائد العام للأسطول السادس الأمريكي بزيارة لمصر، استقبلها الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية.


_ قائد القيادة المركزية الأمريكية
وفي 8 سبتمبر، نفس الشهر، قام الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية بزيارة لمصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي. بحثا الجانبان سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي في ضوء الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.


_رئيس شركة هاليبرتون العالمية
في أغسطس2018، قام جو رينى رئيس شركة هاليبرتون العالمية للقسم الشرقى من العالم بزيارة لمصر، حيث استقبله م. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وبحثا الجانبان أوجه التعاون المشترك في المشروعات البترولية خلال الفترة المقبلة خاصة مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف والتي تأتى في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، إلى جانب التعاون في استغلال المصادر غير التقليدية لإنتاج البترول والغاز وتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وسبل تطبيق أحدث التكنولوجيات لتعزيز كفاءة أنشطة حفر الآبار وتحسين إنتاجية الحقول.

_رونالد لاودر رئيس الكونجرس
في يوليو 2018، قام رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي بزيارة لمصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي. بحثا الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس مساندة مصر لمختلف الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقًا لحدود 1967، بما يساهم في توفير واقع جديد في المنطقة يساعد في عودة الأمن والاستقرار لمختلف دولها.

_ جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي
في يونيو 2018، قام جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وجيسون جرينبلات مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية بزيارة لمصر، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


_ أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية
أما في فبراير 2018 ، قام الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية بزيارة لمصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.



_ ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي
وفي فبراير أيضا 2018، قام ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي بزيارة لمصر، حيث استقبله سامح شكرى وزير الخارجية. وبحثا الجانبان الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية، وعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا تحدثا فيه عن أبرز الموضوعات التي تطرق لها اللقاء الوزاري.


_ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
وفي يناير 2018 ، قام نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بزيارة لمصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث الجانبان سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين في كل المجالات، بالإضافة لبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها عملية السلام ومواجهة التنظيمات الإرهابية والأزمات في سوريا واليمن وليبيا.





موضوعات متعلقة