اعلان

محافظة الجيزة تستعد لإطلاق مبادرة "مصنعك في بيتك" للشباب والمطلقات

كتب : نهى نجم

قال مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، إنه قريبًا ستطلق مبادرة "مصنعك في بيتك" للشباب والمرأة المعيلة، المحافظة بالتعاون مع مؤسسة "المصريين أولى" وصندوق تحيا مصر، لتدريب الشباب وتعليمهم الحرف اليدوية، ثم عرض منتجاتهم في أسواق توفرها المحافظة في الجامعات ومراكز الشباب، وسيتم تحديد يوم من كل شهر لعرض المنتجات في سفح الأهرامات لبيعها للسياح، لتنشيط تلك المنتجات.

وأضاف مصطفى محمود لـ"أهل مصر" إنه قريبًا سيتم إنشاء عددًا من المصانع الصغيرة للشباب ضمن أعمال المبادرة، مؤكدًا أن الشباب هم الأمل، مؤكدًا أن المبادرة تعتمد على التدريب من أجل التشغيل والتوظيف وهناك العديد من الشباب اشتركوا في المبادرة والتدريب لتأهيلهم لبدء الانتاج بعد التدريب مباشرة وافتتاح مشروعات صغيرة، تساهم كثيرًا في دخل المواطنين وتؤثر على التنمية الاقتصادية للدولة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن المبادرة اتجهت في أكثر من منطقة بإمبابة بالجيزة، ووصلت للإسكندرية، وستنتشر قريبًا في كافة محافظات مصر.

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن المبادرة تهدف تدريب الشباب من جميع الأعمار وجميع فئات المجتمع وجميع المؤهلات على الحرف اليدوية وتصنيع منتجات "هاند ميد" مصرية، ومنها تصنيع حقائب جلد وأحزمة جلد، وكروشيه، ومفارش، وفوانيس، خيامية، منتجات فرعونية، إكسسوار، وغيرها من المنتجات.

أعمال المبادرة

يمكنك صناعة عشرات الإكسسوارات وقطع الديكور المنزلية بنفسك فى المنزل سواء صناعة ورود من عجين السيراميك، أو "أباجورات" متنوعة أو حتى إطارات مبتكرة للصور، ويمكنك خدمة البيئة باستخدام خامات معاد تدويرها فى صناعة هذه الإكسسوارات وبيعها بسعر أقل لتحقيق منفعة مضاعفة.

اكسسوارات الزفاف

يمكنك تصنيع اكسسوارات حفلات الزفاف عبر مبادرة "مصنعك في بيتك" والمتمثلة في "جست بوك، صينية الشبكة، كؤوس الشربات للعروسين، وشارات صديقات العروس ووصيفاتها، عشرات الإكسسوارات الخاصة بحفلات الخطوبة والزفاف يمكنك تصنيعها يدويًا بأقل التكاليف وتسويقها بسهولة هذه الأيام بعد أن أصبحت هذه الإكسسوارات ركنًا أساسيًا فى احتفالات الزواج فى مصر.

الكروشيه

يمكنك وانتي في المنزل أن تبدأي برأس مال صغير كي تستطيي افتتاح مشروع كبير لبيع منتجات الكروشيه، التريكو إنتاج الكثير من المنتجات بدءًا من الملابس والإكسسوارات وصولاً إلى الدمى وألعاب الأطفال وميداليات الكبار، بالإضافة إلى كل ما تحتاجينه من خامات هى خيوط الكروشيه وإبر التريكو أو الكروشيه اللازمة.

وتواصل محافظة الجيزة اهتمامها بالشباب وتوفير فرص عمل للشباب، حيث استهلت المحافظة مع بداية العام الجديد 2019 بفتح الملتقى التوظيفي الأول لشباب الجيزة بمقر نادي الجزيرة، والذي يوفر 9200 فرصة عمل، منها 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 70 شركة من "أكتوبر والقرية الذكية والعجوزة" ، برواتب تتراوح ما بين1200 إلى 3500 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً