اعلان
اعلان

"البوس والأحضان".. طريقة جديدة للاعتراف بالحب داخل الجامعات (فيديو وصور)

كتب : منى حسن

شهد الحرم الجامعي داخل من الجامعات، الفترة الأخيرة، ظاهرة سلبية لا تتماشى مع الأخلاق المجتمعية، ولا تليق بالمجتمع الجامعي، وهو ممارسة بعض الطلاب لأفعال الحب والرومانسية، داخل الحرم الجامعي، سائرين بذلك على خطى "قيس وليلى"، بتعليق لافتات يعترف فيها الشاب بحبه للفتاة، بل تطاول الأمر ليصل إلى الاحتضان العلني أمام جميع الطلاب بالحرم الجامعي، الأمر الذي أثار غضب واستياء في الأوساط العلمية وبين عامة الناس، وجدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

" أهل مصر" ترصد في السطور القادمة أبرز وقائع الحب والاحتضان التي تمت ممارستها داخل الجامعات المصرية، خلال الفترة الأخيرة، على النحو التالي:

*أحضان في جامعة المنصورة:

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو يظهر طالبًا بكلية الحقوق يحضن زميلته في جامعة المنصورة، بعد أن قدّم لها باقة ورد أمام زملائهما بجوار كلية الآداب، وعلى الفور أعلنت الجامعة فتح تحقيق فيما جرى تداوله، وبسؤال بطلي الفيديو قال الطالب إنه كان يحتفل بعيد ميلاد صديقته، وأنه المقطع فهم بشكل خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك قالت الطالبة إنها كانت تحتفل بعيد ميلادها ليس أكثر.

وأعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق أنه جرى تحويل الطالب صاحب واقعة الفيديو إلى مجلس تأديب لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مضيفا أنه سيتم إعداد مذكرة خاصة بالطالبة إلى جامعة الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

*أحضان وقبلات في حفل خطوبة بجامعة طنطا:

شهدت كلية الحقوق بجامعة طنطا، إتمام حفل خطوبة لطالب وطالبة داخل حرم الكلية بمباركة وحضور عدد من زملائهم الطلاب الذين تولوا تزيين حديقة الكلية بالبالونات، بينما قام الطالب العريس باحتضان زميلته وسط تشجيع زملائهما، ما آثار حالة من الغضب والاستياء بين عدد كبير من الطلاب.

*-قلب بالورود في جامعة حلوان:

اعترف أحد طلاب جامعة حلوان لزميلته بحبه من خلال قلب كبير رسمه بالورود على الأرض بجوار الصالة المغطاة، وكتب بداخله "بحبك" وبجوارها باقة ورد.

*- عرض زواج بجامعة الزقازيق:

عرض شاب الزواج على فتاة بلافتة على مبنى كلية الآداب بجامعة الزقازيق، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لافتة شاب يدعى "مهاب": أنا عاشق يا حبيبتي ولا أريد إلا أن تكوني زوجتي، بالاضافة إلى صور خاتمي الخطبة. 

*- لافتة اعتذار وزواج في جامعة عين شمس:

وفي جامعة عين شمس، علق طالب لافتة علي جدران كلية الحقوق، يعتذر فيها لمحبوبته باللغة الانجليزية، وحملت اللافتة: " marry me.. nourhan im sorry I just love you in public""، الأمر الذي لاقي استحسان طلاب الكلية، وقاموا بالتصفيق الحاد للطالب، فيما قابلت الطالبة الموقف بالخجل والابتسامة بعد احمرار وجهها.

*- على خطى كاظم الساهر.. الحب يصل جامعة المنوفية:

وعلى خطى الفنان كاظم الساهر، قام طالب بجامعة المنوفية بعرض الزواج على زميلته، و كتب لها "ملك أنا لو تصبحين حبيبتي"، والتي حازت على إعجاب الطلاب وانتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض