الفنان الجزائري سيد أحمد: جئت إلى المسرح الذي دخلته في الزمن المناسب

منى رجب

12:17 ص

الجمعة 11/يناير/2019

الفنان الجزائري سيد أحمد: جئت إلى المسرح الذي دخلته في الزمن المناسب
حجم الخط A- A+

قال الفنان الجزائري سيد أحمد أقومي خلال كلمته في حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي: "جئت إلى المسرح الذي دخلته في الزمن المناسب، شكرًا للهيئة العربية للمسرح على هذا التكريم الذي اسعدني كثيرا، وسيبقى المسرح بقية الحياة"، وسلمه إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية، درع التكريم.

الفنان الجزائري سيد


وأطلق في البداية إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، كلمته الأولى خلال حفل الافتتاح للدورة الحادية عشر من المسرح العربي، الذي يقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. 

يتضمن حفل الافتتاح الذى يقدمه المخرج خالد جلال، كلمات لوزيرة الثقافة وأمين عام الهيئة، وكلمة المسرح العربى التى يلقيها الفنان الجزائري سيد أحمد قدومي، كما يتضمن عرض فيلمين تسجيليين عن الهيئة العربية للمسرح، وعن شخصية صاحب كلمة اليوم العربى للمسرح.

يكرم المهرجان خلال الافتتاح 25 فنانا وكاتبا مسرحيا مصريا، منهم أشرف عبدالغفور، سميحة أيوب، سهير المرشدى، سميرة عبدالعزيز، د. سمير أحمد، نعيمة عجمى، د. نجاة على، د. نبيل منيب، عزت العلايلى، رشوان توفيق، جلال الشرقاوى، سناء شافع، سمير العصفورى، فهمى الخولى، يحى الفخرانى، محمود ياسين، سمير غانم.

موضوعات متعلقة