اعلان
اعلان

"موعد للفراق".. المجموعة القصصية الثالثة للكاتب حسام أبوالعلا

حسام أبو العلا
حسام أبو العلا
كتب : أهل مصر

صدر للكاتب الصحفي والقاص حسام أبو العلا المجموعة القصصية "موعد للفراق" عن دار "النخبة" للطباعة والنشر والتوزيع ، ويشارك بها الكاتب في معرض القاهرة للكتاب 2019.

وتضم المجموعة 24 قصة هي : "عصا معوجة ، نور عيني ، موعد للفراق، هي وأبناؤها ، هتموت بكرة ، ربنا يسامحك ، الوقت الضائع ، جميلة ، سائق الحنطور ، الرحيم ، البقاء لله ، عطر منديلها ، ابن التربي ، باقة ورود ، الورع ، المهزوم ، ديك البرابر، الغريب ، عش صغير، لحظات ، مأتم كبير ، سور عال ، قطعة جاتوه ، غيبوبة ."

يذكر أن "موعد للفراق" تركز على القضايا الاجتماعية التي يشهدها المجتمع المصري من جحود وغدر وغربة ، كما يواصل الكاتب في مجموعته القصصية الثالثة التمسك بالخط الرومانسي والإنساني الذي يسيطر على تفاصيل ونهايات أغلب القصص.

وأصدر القاص حسام أبو العلا المجموعة القصصية الأولى "قلب مهزوم" عن مركز الحضارة العربية للنشر والتوزيع في معرض القاهرة 2017 ، ثم أصدر المجموعة القصصية الثانية "الكيس الأسود " عن دار "النخبة" للطباعة والنشر والتوزيع في معرض القاهرة 2018 .

وحققت "قلب مهزوم" نجاحا كبيرا لما تميزت به من رومانسية طاغية ومعاني إنسانية راقية، وفازت القصة التي تحمل اسم الكتاب بجائزة فى مسابقة للقصة القصيرة لإحدى دور النشر العربية . كما نفدت الطبعة الأولى من "الكيس الأسود" وأصدرت دار "النخبة" للطباعة والنشر طبعة ثانية للكتاب بعد معرض الكتاب 2018 ، وفازت قصة "الكهلة" من مجموعة "الكيس الأسود" بجائزة في مسابقة للقصة بالمنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء