حوادث هزت مصر في أسبوع.. تفجير بمحيط كنيسة بمدينة نصر واستشهاد ضابط.. قتل سائق على يد أبنائه بعد اغتصابه اثنين من بناته بالهرم.. أم تقتل طفلها ضربا بسبب بكائه.. عاطل يعذب أمه ويقتلها بالقليوبية

مصطفى محمد

12:04 م

الجمعة 11/يناير/2019

حوادث هزت مصر في أسبوع.. تفجير بمحيط كنيسة بمدينة نصر واستشهاد ضابط.. قتل سائق على يد أبنائه بعد اغتصابه اثنين من بناته بالهرم..
حجم الخط A- A+

حوادث هزت مصر في أسبوع.. تفجير بمحيط كنيسة بمدينة نصر واستشهاد ضابط.. قتل سائق على يد أبنائه بعد اغتصابه اثنين من بناته بالهرم.. أم تقتل طفلها ضربا بسبب بكائه.. عاطل يعذب أمه ويقتلها بالقليوبية

شهدت محافظات الجمهورية على مدار الأسبوع الحالى عدد كبير من الحوادث والجرائم المأساوية، بدأ بعملية إرهابية استهدفت كنيسة أبو سيفين بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط، كما شهد الأسبوع الحالى عددا من حوادث القتل والاغتصاب.. وترصد "أهل مصر" أبرز تلك الحوادث فى التقرير الآتى:

تفجير عبوة ناسفة بمحيط كنيسة بمدينة نصر واستشهاد ضابط

انفجرت عبوة ناسفة بمحيط كنيسة أبو سيفين" بمدينة نصر، السبت الماضى، مما أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة مدير إدارة المفرقعات بالحماية المدنية وأمين شرطة أثناء تفكيك العبوة الناسفة ومنع وقوع كارثة سقوط ضحايا عشية احتفال المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد.

ووقع الانفجار في حوالي العاشرة والنصف من مساء السبت 5 يناير وأسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد، الضابط بوحدة مفرقعات القاهرة، وإصابة اللواء انتصار منصور، مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، وأمين الشرطة جرجس أنطون حبيب، خلال تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة لتفجير كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة بحي مدينة نصر، بعد قيام الشيخ سعد عسكر، إمام مسجد ضياء الحق، الكائن بنهاية شارع مصطفى النحاس، في عزبة الهجانة التابعة لمدينة نصر، بإبلاغ القوى الأمنية المكلفة بحراسة كنيسة السيدة العذراء وأبو سيفين، بوجود عبوات ناسفة أعلى سطح المسجد، مشيرا إلى أنه ربما يتم استخدامها ضد الأقباط في احتفالات عيد الميلاد.

أب يغتصب ابنتيه ويصورهم فى مقطع فيديو.. وأبناؤه الذكور يقتلونه بـ18 طعنة

ورد إلى ضباط مباحث قسم شرطة الهرم من غرفة النجدة، يفيد مقتل سائق، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين وجود جثة سائق مصاب بـ١٨ طعنة سقط على إثرها سقط جثة هامدة، وبعمل التحريات تبين أن وراء قتله نجله، ونجل زوجته، بعدما علموا بأنه اغتصب اثنين من بناته وتصوريهما بالفيديو.

وتمكنت القوات من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات

مقتل رجل أعمال عربي على يد حارس عقار بسبب "خلافات مالية" في 6 أكتوبر

أقدم حارس عقار بالاشتراك مع زوجته ونجلته، علي قتل رجل اعمال عربي والقاء جثته في منطقة صحراوية بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر محافظة الجيزة.

كان الرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، قد تلقى بلاغًا يفيد بالعثور على جثة مجهولة الهوية بمنطقة صحراوية دائرة القسم، وبالانتقال والفحص وعمل التحريات ومراجعة أكشاف المتغيبين تبين أن الجثة لـ"فخرى ج" رجل أعمال يحمل جنسية دولة عربية، وبه آثار ضرب بألة حادة ومكتوف الأيدي.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث نجح في كشف غموض الواقعة والقبض على المتهمين وهم حارس عقار يدعى "هانى ع" وزوجته وابنته، بسبب خلافات مالية سابقة، حيث تبين أن المجني عليه كان له مبلغ 6 ألاف جنيه عند المتهم وطالبه بسدادهم، فخطط المتهم بالاشتراك مع زوجته ونجلته البالغة من العمر 15 عاما لقتل المجني عليه والقاءه في منطقة صحراوية نائية.

وبإعداد الأكمنة تم القبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أم تقتل طفلها ضربا بسبب بكائه في الشيخ زايد

أقدمت أم على ضرب نجلها البالغ من العمر 4 سنوات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بمنطقة الشيخ زايد محافظة الجيزة.

كان قد تلقى الرائد سامح بدوي رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، إخطارًا من مستشفى الشيخ زايد يفيد بوصول طفل في الرابعة من عمره مصابا بكدمات في أماكن متفرقة من جسده ولقي مصرعه متأثرًا بإصابته، وبالانتقال والفحص وعمل التحريات تبين أن وراء الواقعة والدة المجني عليه، وأنها حاولت إسكات الطفل فانهالت عليه ضربًا ولكن جسده النحيل لم يتحمل فلفظ أنفاسه الأخيرة فأسرعت به إلى المستشفى فى محاولة لإنقاذه ولكن كان قد توفي.

تم القبض على المتهمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة التي توالت التحقيقات وأخطر اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة.

مطاردة بشارع الهرم.. إصابة تاجر مخدرات في تبادل إطلاق النار مع الشرطة

أصيب تاجر مخدرات بطلق ناري بعد مطاردة مع رجال الشرطة بشارع الهرم بدائرة قسم شرطة الطالبية.

كانت البداية عند مرور قوة أمنية من ضباط قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، وعند اشتباههم في شخصين يستقلان سيارة رقم 8275 ملاكي المنوفية حال سيرها بالشارع، وحال محاولته استيقافها للفحص، وعند الاقتراب منه لتفتيشهم قام أحدهما بإطلاق النار على الأجهزة الأمنية، وبعد مطاردة أمنية نتج عنها إصابة تاجر مخدرات، وهروب الآخر.

وتبين أن قائد السيارة "محمد.س.أ" 34 سنة، عاطل ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص وبحوزته السلاح الناري الذي قام بإطلاق الأعيرة النارية منه تجاه القوات طبنجة ماركة براونينج عيار 9 مم) مطموسة الأرقام وبخزينتها 11 طلقة لذات العيار، وبتفتيش السيارة، تم العثور على 40 قطعة من "جوهر الحشيش" بلغ وزنها 5 كيلوجرامات.

القبض على شبكة تبادل زوجات في حلوان

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على شبكة تبادل الزوجات بمنطقة حلوان يديرها عامل وزوجته.

تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم كتب على حساب الصفحة التى أنشأها لتبادل الزوجات، برغبته فى مقابلة أى زوجين يرغبان فى ممارسة الجنس معه وزوجته داخل شقتهما، فتمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من التوصل إلى صاحب الحساب الشخصي، وتبين من فحص الصفحة أن المتهم مقيم بمنطقة حلوان، أرسل صورا لزوجته وهى عارية لراغبى المتعة، وتواصل مع زوجين لترتيب حفلة جنس جماعي بينهما فى حضور زوجة كل منهما.

انتحار فتاة من الدور الرابع في بولاق الدكرور بسبب الزواج

أقدمت فتاة على الانتحار بإلقاء نفسها من الدور الرابع، بسبب خلافات مع أسرتها لرفضهم زواجها من شاب ببولاق الدكرور.
كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور من غرفة النجدة بسقوط فتاة من علٍ، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن الفتاة أقدمت على الانتحار وإلقاء نفسها من الدور الرابع بسبب خلافات مع أسرتها لرفضهم زواجها من شاب سيئ السمعة، ولا شبهة جنائية.

عاطل يعذب أمه ويقتلها بالقليوبية

تجرد عاطل من مشاعر الرحمة والإنسانية، وقام بقتل والدته المسنة بحجة سوء معاملتها له بشبرا الخيمة.

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد إسماعيل عبدالله، مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، بورود بلاغ من الأهالى بمقتل سيدة داخل منزلها بشارع البلاط دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ، مباحث وتبين وجود جثة "سعاد. م.ع"، 69 سنة، ربة منزل، مسجاة على وجهها بأرضية غرفة نومها، ولايوجد بها ثمة إصابات ظاهرية.

تم اخطارا اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية والعميد يحيى راضى رئيس مباحث المديرية، وتبين من الفحص سلامة جميع منافذ منزلها وعدم بعثرة محتوياته.

وبسؤال شاهدى الواقعة من جيران المجنى عليها قررا بسابقة قيام ابنها "أيمن" 41 سنة، عاطل، بالتعدى عليها بالضرب منذ ثلاثة أيام، وقاما بمنعه وإصطحابها للشقة سكنها مكان العثور عليها، وأضافا أنهمالم يشاهداها بعد ذلك.

موضوعات متعلقة