اعلان

أصحاب الكيف .. القاهرة ضمن أول 5 مدن استهلاكا للحشيش وفق مؤشر weed index

احتلت القاهرة موقع متقدم في قائمة ترتيب الدول الأكثر استهلاكًا للحشيش خلال العام 2018، وبالرغم من أن هناك تقديرات رصدت استهلاكها نحو قرابة 32.59 طن حشيش في عام 2018، إلا أن هذا الرقم كبير رغم استهلاك الحشيش في مصر غير القانوني.

مصر أكثر الدول العربية والأفريقية استهلاكًا للحشيش 

قال ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، إن مصر تعد من أكثر الدول العربية والأفريقية استهلاكًا للحشيش ويصل أعداد متعاطيه بالملايين في مصر، بحسب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واحتلت العاصمة المصرية القاهرة المركز الخامس ضمن قائمة مدن العالم الأكثر استخداما للحشيش، وفق مؤشر الأعشاب Weed Index 2018، الصادر عن وكالة ايه بي سي دي الألمانية للخدمات الإعلامية. 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN": "نسبة التعاطي مفزعة، والإحصائيات رسمية، تقول ذلك، فما بالك بالإحصائيات غير الرسمية". وذكر النائب أن رجال الشرطة غير مقصرين في مكافحة المخدرات، ويقومون بدورهم على أكمل وجه دون تقصير، وطالب بزيادة حملات التوعية وتفعيل دور الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام ودور العبادة في نشر الفكر الدينى المستنير والتوعية بمخاطر هذا المخدر والرد على الخرافات المتعلقة بكونه حلال وغير مضر، إضافة لوزارات الشباب والصحة والتضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

وتصدرت مدينة نيويورك الأمريكية القائمة باستهلاك بلغ 77.44 طن من الحشيش، فيما جاءت مدينة كراتشي الباكستانية في المركز الثاني باستهلاك 41.95 طن -رغم أن الحشيش غير مقنن- وفي المركز الثالث جاءت مدينة نيودلهي الهندية بـ 38.26 طن، ثم لوس أنجلوس الأمريكية في المركز الرابع بـ 36.06 طن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر