"الملياردير المغرد".. كتاب جديد للصحفي محمد رفعت.. هل نجيب ساويرس مسيحي؟

أهل مصر

03:35 م

الجمعة 11/يناير/2019

الملياردير المغرد.. كتاب جديد للصحفي محمد رفعت.. هل نجيب ساويرس مسيحي؟
نجيب ساويرس
حجم الخط A- A+

يستعد الكاتب االصحفي محمد رفعت، لطرح كتابه الجديد "الملياردير المغرد.. منين نجيب ساويرس"، والذي يغوص فيه في أعماق شخصية رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وذلك عبر رصد أرائه وتحولاته الحياتية في مختلف المجالات.

وذكر رفعت، في كتابه، أن ساويرس فشل فى تحقيق أهدافه السياسية، أفقده صوابه بعد أن شعر بأن البابا لم يساعده على تحقيق ما يصبو اليه فى المجال السياسى أو حتى الكنسى، فهو حتى تلك اللحظة لم يحصل على أى منصب شرفى أو فخرى داخل الكنيسة.

وأضاف الكاتب، "بينما نما إلى علمه أنه يتم تجهيز رجل الأعمال سامى سعد (صاحب توكيل شركة مارسيدس ) الذى تبرع مؤخرا بالانفاق على عملية تجديد المقر البابوى، لكى يتصدر المشهد بدلا منه خلال الفترة المقبلة والدفع بقوة لتزكيته فى منصب (وكيلا عن المجلس الملى العام) خلفا لثروت باسيلى ، فى الوقت الذى أنقذ فيه الكنيسة من مأزق محقق وسدد ديون طاقم الحراسات الخاصة التى تؤمن البابا و تحفظ النظام العام فى الكاتدرائية المرقصية بعد توقف شركة باسيلى عن دفع رواتبهم لعدة شهور.

وتابع، "قفزات سامى سعد السريعة أغضبت ساويرس ودفعته لقطع التبرعات التى كان يرسلها بصفة دورية للكاتدرائية و كنائس أخرى".

وأردف، "سخر سعد ممتلكاته لخدمة الكنيسة وهى الوسيلة التى نجح بها الوصول لقلب البابا دون وسطاء , فلم يتردد عن توظيف عشرات الشباب الذين يعانون البطالة فى مجموعة شركاته ، الأمر الذى أثقل شعبيته وجعل الكثيرين يلتفون حوله وأوكل مهمة تدريبهم وتأهيلهم لنجله كريم سامى فى الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات المملوكة له فى مدينة السادس من أكتوبر ..كما خصص مجموعة سيارات ضمن أسطول شركته ( المصرية الالمانية للسيارات )EGA للقساوسة الجدد لتسهيل عملية تنقلهم وتحركاتهم بأعتبارهم رجال دين لهم أهمية ووقار معين".

"الملياردير المغرد".. كتاب جديد للصحفي محمد رفعت.. هل نجيب ساويرس مسيحي؟
موضوعات متعلقة