علاء عبد المنعم: "البرلمان" امتنع عن تنفيذ حكم قضائي بأحقية عضوية الشوبكي

05:27 م

الجمعة 11/يناير/2019

علاء عبد المنعم: البرلمان امتنع عن تنفيذ حكم قضائي بأحقية عضوية الشوبكي
حجم الخط A- A+

أعرب البرلمانى علاء عبد المنعم تصريحات صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب بشأن عضوية الدكتور عمرو الشوبكي، وبطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة.

وقال حسب الله إن البرلمان لم يتجاوز اختصاصات محكمة النقض ولم يقترب منها، مطالبًا بالرجوع إلى المادة 107 من الدستور التي ينظم اختصاصات محكمة النقض.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب أن اللجنة التشريعية ناقشت قرار محكمة النقض بشأن الدكتور عمرو الشوبكي، وتوصلت إلى قرارها بعد أن تواصلت مع اللجنة العليا للانتخابات، والتي أفادت المجلس بمحاضر الفرز، وبناء عليه اتخذت قرارها.

وعلق علاء عبد المنعم على تصريحات حسب الله قائلًا: "أتعجب من تصريحات النائب صلاح حسب الله بشأن مسألة عضوية عمرو الشوبكي"، مؤكدًا أن اللجنة التشريعية لم تخاطب "العليا للانتخابات"، ولم تأت أي محاضر للفرز إلى اللجنة، وأن قرار اللجنة التشريعية برئاسة وكيل المجلس، السيد الشريف تنفيذ الحكم بكافة بنوده.

وأضاف علاء عبد المنعم أن قرار اللجنة التشريعية ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي لدى رئيس المجلس منذ أكثر من عامين، ولم يتخذ أي قرار بشأنه حتى الآن.

نرصد أسعار السيارات الأوربية بعد تطبيق اتفاقية الشراكة الأوربية
وتابع:" ما صدر من محكمة النقض حكم بات في يونيو ٢٠١٦ لا يقبل مناقشة أو تعديل، وليس قرارًا يخضع لسلطان المجلس، قائلا: "المسمى الصحيح هو امتناع عن تنفيذ حكم قضائي"، مشيرا إلى أن القانون ٢٤ لسنة ٢٠١٢ جعل لمحكمة النقض الحق في تصحيح الأخطاء المادية للنتيجة المعلنة وإعلان الفائز.

علاء عبد المنعم: "البرلمان" امتنع عن تنفيذ حكم قضائي بأحقية عضوية الشوبكي
موضوعات متعلقة