طريقة عمل الحواوشي فى المنزل

09:52 م

الجمعة 11/يناير/2019

طريقة عمل الحواوشي فى المنزل
حجم الخط A- A+

الحواوشى من الأكلات المصرية الشهرية، ويقبل المصريون على تناولها بشكل دائم سواء فى المنازل أو فى المحلات،"اهل مصر"، تقدم طريقة عمل الحواوشى في المنزل.

طريقة عمل الحواوشي فى المنزل
المكوّنات
مكوّنات العجين: ثلاثة أكواب من الطحين
كوب من الماء الدافئ
ملعقة كبيرة من الخميرة
ملعقة كبيرة من السكر
رشة صغيرة كزبرة
رشة صغيرة كزبرة ربع كوب زيت ذرة

مكوّنات الحشوة: مائتان وخمسون جراماً من اللحم المفروم
حبة بصل كبيرة
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة شطة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
قرنا فلفل أخضر
ملعقة صغيرة بهار مشكل
فصا ثوم. نصف ضمة بقدونس
حبة كبيرة طماطم

طريقة التحضير
نعجن مكوّنات العجين، ونترك العجين حتى يرتاح لمدّة عشر دقائق. نقطّع البصل ناعماً جداً ونضع عليه الملح، والفلفل ونخلطهم جيداً، ثم نقطّع البقدونس ونضعها على اللحم ونخلطها جميعاً مرة أخرى، إمّا بالهاون أو بمحضّرة الطعام، المهم أن تكون مفرومة جيداً ليسهل فردها على العجينة.

نحضّر العجينة التي سبق أن عجنّاها ونأخذ قطعة منها ونرش على الرخامة بعض الطحين حتى لا تلتصق بها العجينة ونرقها بمرق العجين.

نضع هذه العجينة في صينية الشوي ونضع فوقها طبقة من اللحم مع مراعاة أن تكون مساحتها أقل من مساحة العجين، وبعدها نأخذ قطعة أخرى من العجين بحجم القطعة الأولى ونرقها بمرق العجين ونضعها فوق الطبقة السابقة (طبقة العجين واللحم).

نغلق أطرافها برفعها للأعلى والشد عليها حتى لا تتفتح خلال عملية الشوي، ثم نكمل باقي العجينة على نفس النحو إلى أن نحشي كل العجينة. نضع العجين في فرن درجة حرارته 180 درجة مئوية، ونضعها إلى أن تنضج وبعدها نقدمها مع باقي أنواع المعجنات لتكون عشاءً خفيفاً.

موضوعات متعلقة