مليشيات الحوثي تفجر مصافي النفط قي عدن بطائرة مسيرة

اهل مصر

05:02 ص

السبت 12/يناير/2019

 مليشيات الحوثي تفجر مصافي النفط قي عدن بطائرة مسيرة
حجم الخط A- A+

أفاد شهود عيان يمنيون فجر اليوم السبت، أن انفجار عنيف هز مصافي عدن واندلع حريق ضخم بها، وسط أنباء عن استهداف المصافي بطائرة مسيرة من جانب "أنصار الله".


ووفقًا لما ذكرته قناة "الحدث" السعودية في نبأ عاجل لها: إن انفجارا عنيفا هز مصافي عدن واندلع حريق ضخم بها، أمس الجمعة، وسط أنباء عن استهداف المصافي بطائرة مسيرة من جانب جماعة "أنصار الله".


أشارت فضائية "الحدث" إلى أن حريقا شب في أحد خزانات النفط بمصفاة عدن إثر وقوع الانفجار، واتهمت مصادر يمنية، قطر بتمويل عمليات القصف والتصعيد في اليمن.

وأضافت "العربية" نقلا عن وسائل إعلام محلية وشهود عيان قولهم إن الحريق شب بعد سماع دوي انفجار قريب من المصافي في البريقة. وتناقلت مواقع محلية فيديو يظهر نشوب الحريق، الذي لم تتضح بعد أسبابه.

وفي حين أفادت معلومات بأن الحريق الذي شب في أحد خزانات النفط بمصفاة عدن ناتج عن انفجار، رجح مسئول في المصفاة فرضية العمل التخريبي.

وتمكن الدفاع المدني اليمني من السيطرة على الحريق الذي مساء الجمعة في أحد الخزانات التابعة لشركة مصافي عدن الذي يحتوي على 7 آلاف طن من المشتقات النفطية، كما تمكن الدفاع المدني من عزل الخزان عن بقية الخزانات الأخرى ويواصل عملية تبريدها حتى لا تشتعل النيران فيها.

ويأتي الحادث بعد تعرض قاعدة "العند" العسكرية لهجوم من "أنصار الله"، أول أمس الخميس، بطائرة مسيرة، وهي إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أصدر "التحالف العربي" بقيادة السعودية بيانا يعلن فيه عن تدمير مركزا لتوجيه الطائرات المسيرة تابعا لجماعة "أنصار الله" في اليمن.

موضوعات متعلقة