بانوراما مصرية تاريخية مصور لإحياء التراث بثقافة الفيوم

اهل مصر

08:07 ص

السبت 12/يناير/2019

بانوراما مصرية تاريخية مصور لإحياء التراث بثقافة الفيوم
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

شهد فرع ثقافة الفيوم، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث ناقشت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة كتاب بعنوان ''على أسم مصر'' للكاتبة ريم أبو عيد، ويعد بانوراما مصرية تاريخية مصورة من إصدارات قصور الثقافة بهدف إحياء التراث التاريخي لدى شباب الجيل الحالي، أدار المناقشة محمد محمود صالح.

كما نظمت الهيئة، بالتعاون مع قسم الشباب والعمال وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، محاضرة بعنوان '' التوعية ضد مخاطر الإدمان '' حاضرها أحمد رمضان الذي أوضح دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والخدمات في مواجهة الإدمان، كما ناقش تعريف الإدمان وأنواعه ، وكيفية مواجهة انتشاره بين الشباب.

وفى مكتبة الطفل والشباب بطامية أقيمت ورشة نحت على الخشب، لتعليم الرواد كيفية عمل مجسمات من الخشب للمشاركة بها فى المعارض المختلفة، كما نظم معرض لرسوم الأطفال عن ثورة يناير وهو نتاج ورشة الفنون التشكيلية التي نظمها البيت فى بداية هذا الشهر، شارك في المعرض مجموعة من تلاميذ مدرسة طامية الإبتدائية الجديدة.

وأقام بيت ثقافة سنورس ندوة عن النقد الحر كأحد المدارس النقدية التي أعطت مساحة كبيرة للناقد والقارئ فى قراءة النص دون التقيد بشكل مباشر بالنمازج النقدية المعروفة، قدّمها الأديب رمضان الليموني، كما أقامت مكتبة منية الحيط الفرعية للطفل محاضرة بعنوان "الزواج المبكر" ، ألقتها أماني محمد عبد العزيز تناولت أسباب ومخاطر وكيفية مواجهة الزواج المبكر بمقر مكتب الشوؤن الاجتماعية.

وأقام نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة الفيوم محاضرة عن كيفية إنشاء المجلدات وإجراء العمليات المختلفة عليها من نسخ ونقل وحذف.

موضوعات متعلقة