المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. لـ شريف صالح

09:33 ص

السبت 12/يناير/2019

المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. لـ شريف صالح
حجم الخط A- A+

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب المجموعة القصصية الجديدة مدن تأكل نفسها: مع المفاتيح والأبواب. للكاتب شريف صالح. وتصدر المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها عن مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، وتتضمن المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها للكاتب شريف صالح 11 قصة، هى: مملكة الضحك، مسمط الشيخ مسعد فتة، بلد أم الولى، العيش فى الأغانى، عيد جميع المخلصين، ابنة بيكاديللى، عقارب فى بيت الله، الضبع الماركيزى، إنقاذ تاكيمة الحبيبة، مؤتمر المؤتمرات، ما رواه ابن المقفع.

شريف صالح
الكاتب والصحفي شريف صالح مؤلف المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها خريج كلية دار العلوم. حصل على دبلوم النقد الفنى من أكاديمية الفنون، والماجستير فى النقد الأدبى، وتعتبر المجموعة القصصية مدن تأكل نفسها للكاتب الصحفي شريف صالح ، والتي ستصدر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب هي المجموعة القصصية السابعة، حيث صدر له من قبل 6 مجموعات قصصية، هى: إصبع يمشى وحده عن دار المحروسة، مثلث العشق عن دار العين، شخص صالح للقتل عن بيت الياسمين، بيضة على الشاطئ عن دبى الثقافية، شق الثعبان عن دار صفصافة، دفتر الأحلام عن مؤسسة الأخبار، بالإضافة إلى مسرحية رقصة الديك.

نال شريف صالح عدة جوائز، منها جائزة الشارقة للإبداع العربى عن مسرحية "رقصة الديك" عام 2010، جائزة ساويرس فى القصة القصيرة عن مجموعة "مثلث العشق" عام 2011، جائزة دبى الثقافية عن مجموعة "بيضة على الشاطئ" عام 2011.

موضوعات متعلقة