دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 42 متهمًا في"فض اعتصام رابعة".. والجنايات تستكمل محاكمة 3 متهمين في "رشوة البترول".. وأولى جلسات محاكمة رانيا يوسف بتهمة "الفعل الفاضح"

محمود طنطاوي

10:06 ص

السبت 12/يناير/2019

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 42 متهمًا فيفض اعتصام رابعة.. والجنايات تستكمل محاكمة 3 متهمين في رشوة البترول.. وأولى جلسات
حجم الخط A- A+

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة "اليوم السبت" عدد من الجلسات الهامة، وتواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 42 متهمًا في "فض اعتصام رابعة العدوية"، تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحى الرويني وخالد حماد، وسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت المحكمة، سبق وأصدرت قرارًا بإعدام 75 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في قضية فض رابعة في محاكمة تضم 739 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية - يتصدرهم عدد من العناصر الموالية لهم - في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

جدير بالذكر أن النيابة العامة أسندت للمتهمين في القضية، ارتكاب جرائم، تدبير تجمهر مسلح، والإشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 14 أغسطس 2013.

الجنايات تستكمل محاكمة ٣ متهمين في قضية"رشوة البترول"

تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة قيمتها 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم وصلاح محريد وأمانة سر محمد علاء حمزة وأحمد كمال.

كشفت التحقيقات تحصل المتهمون الأول والثانى "محمد.ع" ، و "تامر.أ" – موظفين بشركة البترول- على شبه أرباح سنوية من المتهم الثالث "وائل.م" مقابل موافقة شركة البتورل على إسناد أعمال لشركته وتقسيم الأرباح السنوية على المتهمين الثلاثة بالتساوي وقد بلغ ما حصل عليه الثلاثة 13 مليونًا و300 ألف جنيه.

أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة "الفعل الفاضح"

تنظر محكمة جنح الأزبكية، أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح، وكانت النيابة العامة قررت إحالة الفنانة رانيا يوسف إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامها بارتكاب فعل فاضح والتحريض على الفسق، على خلفية حضورها مهرجان القاهرة السينمائي بفستان أشبه بـ"المايوه".

وتقدم كل من المحامين: وحيد الكيلانى، وحميدو جميل البرنس، وأبانوب جاد الله وعبد الرازق شاكر ووليد السيد بدعوى ضد المشكو فى حق رانيا يوسف، بأنها حضرت مهرجان القاهرة السينمائي، بزي يستر منها الجزء العلوي ومن الأسفل "مايوه" ترتديه على جسدها دون أن يسترها شيء من الخلف، مما كشف عن سترها في مشهد مهين للفنان المصري والسينما المصرية، بحسب الدعوى.

استئناف الفنانة داليا البحيري على حكم حبسها بالتهرب الضريبي

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار كمال مسعود، في استئناف الفنانة داليا البحيري على حكم حبسها عامين بتهمة التهرب الضريبي.

كانت الفنانة داليا البحيري بالجلسة الماضية قد حضرت إلى محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديده وقدمت مستندات تفيد بدفعها 879 ألف جنيه للتصالح.

يذكر أن نيابة التهرب الضريبي، أحالت ملف اتهام الفنانة داليا البحيري للمحاكمة وقضت المحكمة بمعاقبتها عامين لاتهامها بإخفاء إيرادتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب.

الحكم على رئيس حي الرحاب "بتهمة الرشوة"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب محاكمة رئيس حي الرحاب، ومحامي في الشئون القانونية بمدينتي لمحكمة الجنايات بتهمة الرشوة.

وكشفت التحقيقات، أن الرقابة الإدارية تمكنت من إلقاء القبض على (ن.ع ع) رئيس حي المستثمرين الشمالية والرحاب التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) ومحامي بالشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثاني على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد ملاك العقارات بمدينة الرحاب مقابل غض الطرف عن المخالفات البنائية بالعقار الذي يملكه، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بإزالتها.

وواجهت النيابة المتهم الأول بأقوال الشهود وبالتحريات الأمنية حوله والوقائع المتورط فيها، والتسجيلات الصوتية، وأقوال الشهود بالقضية، والتي أنكرها، واعتراف المتهم الثاني في الواقعة الذي تضمن وساطته للمتهم الأول مقابل استغلال سلطته والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمباني أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام.

محاكمة 45 متهمًا في أبراج الضغط العالي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، محاكمة 45 متهمًا بينهم 35 محبوسين و10 هاربين، في القضية التي تحمل رقم 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة باسم خلية "أبراج الضغط العالي".

كانت النيابة وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

محاكمة 213 متهمًا بـ"تنظيم بيت المقدس"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الحكم على 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة. 


تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، ومعتز مدحت ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

موضوعات متعلقة