اعلان

أبرزها "اختبار الملايين وهتاف الجمهور".. أهداف الأهلي أمام فيتا كلوب

صورة أرشيفية

يحتضن استاد برج العرب، مساء اليوم، مباراة الأهلي أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في افتتاح دور المجموعات من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلعب المارد الأحمر في المجموعة الرابعة برفقة كل من سيمبا التنزاني والشبيبة الساورة الجزائري.

ويدخل فريق القلعة الحمراء اللقاء، وعينه على تحقيق 4 أهداف وهي:

- نجاح الاختبار الأول لـ"سارتي" في إفريقيا

يتطلع النادي الأهلي وجمهوره إلى تحقيق الانتصار، في الاختبار الأول لمديره الفني، الأوروجوياني مارتن لاسارتي، في إفريقيا، حيث لم يشرف على أي نادٍ من قبل في القارة السمراء، وبالرغم من المارد الأحمر تعاقد معه قبل موعد مباراة إياب دور الـ32 أمام جيما الأثيوبي، إلا أنه لم يكن قد تولى إدارة الفريق بشكل رسمي.

الأمر لن يكون صعبًا، خاصة أن الجهاز الفني للفريق، يضم محمد يوسف، الذي توج بالبطولة من قبل، وسيد عبدالحفيظ، الذي فاز بالبطولة لاعبًا وإداريًا، كما أن خبرة بعض اللاعبين مثل وليد سليمان وعمرو السولية ومعلول، ستساعد لاسارتي بشكل كبير، لاجتياز اختباره الأول إفريقيًا.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي اليوم | موعد مباراة الاهلي في افريقيا اليوم| ميعاد مباراه الاهلى وفيتا كلوب اليوم | الاهلى هيلعب النهارده الساعه كام | القنوات الناقلة لمباراة الاهلي اليوم | معلق مباراة الاهلي اليوم

- انطلاقة قوية في دور المجوعات

لحسن حظ الأهلي، أن المباراة الأولى له في دور المجموعات، على أرضه وبين جماهيره، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، على مستوى الاصابات، وتراجع النتائج، ويطمح الأهلي لتحقيق الفوز أولا لحسم النقاط الثلاث، كما أنه يتطلع لتسجيل نتيجة كبيرة بأهداف غزيرة؛ تعزز من فرصه لتصدر مجموعته.

الفوز اليوم يعني انطلاقة قوية في دور المجموعات، الذي يعتمد في الأساس على نجاح الأندية في تجميع أكبر قد من النقاط، ولم ينسى لاعبوا الأهلي، الانطلاقة السيئة لهم في النسخة السابقة، حيث لم يحقق الفريق سوى نقطة واحدة من أصل 4 في أول مباراتين، الأمر الذي خلق ضعطًا كبيرًا على اللاعبين والجهاز الفني في باقي المباريات.

- اختبار الصفقات الجديدة

المباراة ستشهد الظهور الأول للثنائي حسين الشحات، الذي انتقل إلى الأهلي قادمًا من العين الإماراتي، بصفقة تخطت الـ100 مليون جنيه، كما أنه من المتوقع أن يدفع لاسارتي بالمدافع الجديد، ياسر إبراهيم، الذي جاء من سموحة، منذ أسبوع، بعد الإصابات التي ضربت الخط الخلفي، بالإضافة إلى عدم الاعتماد على ساليف كوليبالي، الذي سيرحل بعد اللقاء.

المباراة ستكون فرصة كبيرة، للاعبين الجدد لإثبات جدراتهم لإرتداء القميص الأحمر، كما أن اللقاء سيقام بحضور جمهوري، الأمر الذي سيزيد الضغوطات أكثر على اللاعبين، وتبرز معدنهم الحقيقي.

- تحسين صورة مجلس الإدارة أمام الجمهور

مجلس إدراة الأهلي مر بفترة صعبة، خلال الشهرين الماضيين، خاصة بعد الهزيمة القاسية من الترجي في نهائي دوري الأبطال، والخروج من البطولة العربية، وأخيرًا خسارة مباراة بيراميدز، الأمر الذي دفع الإدارة للتعاقد مع 7 صفقات حتى الآن، وفي طريقهم لإكمالهم 10.

المباراة سيشارك فيها رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر إبراهيم، بالإضافة إلى المدرب الجديد، وكلها تدعيمات قامت بها الإدارة لتحسين صورتها أمام الجمهور، والفوز اليوم بجانب الأداء الجيد، سيجعل جماهير برج العرب تهتف بإسمها وتهاجم منتقضيها، وإذا حدث العكس سينقلب الجمهور على الخطيب وزملائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم