اعلان
اعلان

معسكرات ومسابقات.. رؤساء اتحادات طلبة الجامعات يكشفون خطتهم في إجازة نصف العام

كتب : منى حسن

يجري طلاب الجامعات الفترة الحالية، امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أن تنتهي بنهاية شهر يناير الجاري، لتحل بعدها إجازة منتصف العام الدراسي، والتي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر، وفي هذا الإطار يسعى اتحاد طلاب الجامعات في إعداد خطة تنفيذية للطلاب خلال تلك الإجازة.

وقال الطالب أحمد إيهاب، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن إجازة منتصف العام الدراسي ستشهد معسكرات إعداد قادة لطلاب جامعة القاهرة، ستشمل جميع الأنشطة على أعلى مستوى، كما سيتم عمل حلقات بين الاتحاد وطلاب الجامعة، لعرض خطة الاتحاد خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إيهاب في تصريح خاص لـأهل مصر، إلى أنه يتم الإعداد حاليًا لإطلاق مشروع لتأهيل طلاب جامعة القاهرة، لسوق العمل، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاقه في بداية الفصل الدراسي الثاني.

من جانبه قال أشرف خالد، رئيس اتحاد جامعة عين شمس، إن خطة الاتحاد خلال إجازة نصف العام، تعتمد على موضوعين، أحدهما مشروع رياضي كبير للطلاب، والآخر أداء خدمة عامة.

وأشار خالد في تصريح خاص لـأهل مصر، إلى أن المشروع الرياضي يتمثل في دوري خماسي، وسباق طريق، وتنس طاولة، ومسابقات للطلاب.

وأضاف رئيس اتحاد جامعة عين شمس، أن الخدمة العامة ستشمل تحسين لواجهات الأبنية السيئة بالجامعة، بالإضافة إلى تطوير الملاعب والصالات الرياضية داخل الحرم الجامعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً