اعلان

"خراجة": تصريحات حاتم زكريا انتخابية الهدف منها البلبلة

محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة الرعاية الصحية، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام رقم 180 لسنة 2018، الذي الغى القانون رقم 96 لسنة 1996، لم يتطرق للشأن الخاص بالانتخابات داخل النقابة، موضحًا أن الشأن الداخلي لانتخابات المجلس ينظمها قانون النقابة، وليس قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وأكد خراجة، في تصريحات خاصة، أن تصريحات السكرتير العام للنقابة، الغرض بها البلبلة، لأنه يسعى للانتخابات المقبلة سواء على منصب العضوية أو كما يتردد مؤخرًا علي أنه يفكر في الترشح لمنصب النقيب.

وأوضح خراجة، أن فرصة السكرتير العام، لو كانت الانتخابات على الـ12 مقعد ستكون متاحة من وجهة نظره، أما إذا كانت على الـ6 مقاعد، فإنها غير متواجدة من وجهة نظره، لذا يبحث عن مخرج للتواجد في المجلس القادم، خاصة بعد الأداء السيئ الذي لمسه جموع الصحفيين خلال الفترة التي قضاها بمنصب السكرتير العام للنقابة.

وشدد عضو مجلس الصحفيين ومقرر لجة الرعاية الصحية، على أنه إذا كانت مصلحة الصحفيين تقتضي في الانتخابات على الـ12 مقعد، فأنه سيكون أول من ينادي بها، ولكن الأمر غير ذلك، والصحفيين قادرين على الاختيار الأمثل بعيدًا عن تصريحات البعض الذي يريد بها البلبلة قبل فتح باب التقدم للانتخابات بأيام قليلة.

وكان حاتم زكريا السكرتير العام للنقابة، أكد أن هناك اتجاه لإجراء الانتخابات على الـ 12 عضو بدلًا من 6 مقاعد، تحسبًا لأى طعن على نتيجة الانتخابات، خاصة فى ظل العديد من الدعاوى القضائية المطالبة بإجراء الانتخابات على الـ 12 عضوًا.

وأشار زكريا، إلى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام، ألغى القانون رقم 96 لسنة 1996، متابعا: "وبالتالى لا يوجد سوى قانون النقابة المطعون عليه من قبل الكثير، كان هناك حكم درجة أولى لاجراء الانتخابات على 12 مقعد وتم الطعن عليه والرجوع عنه ولكن فى الوقت الحالى تغير الوضع".

وشدد على أنه يوجد الكثير من القضايا فى المحكمة الدستورية فى المداولة، من أجل إجراء انتخابات نقابة الصحفيين على الـ 12 عضو، بدلا من التجديد النصفى، والقانون رقم 180 لعام 2018، جعل قانون النقابة ليس له معنى وبالتالى يحتاج إلى تعديل أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم