اعلان

أهمها "مدير أمم إفريقيا 2019 وحضور الجمهور".. 4 ملفات مهمة على طاولة اجتماع "صبحي" واتحاد الكرة

يجتمع اليوم الأحد، وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، في مقر الجبلاية بالجزيرة، ومن المقرر أن يناقش الطرفان استعادادت مصر لتنظيم كأس الأمم الإفريقية (كان 2019)، التي ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو.

مصر كانت قد فازت بشرف تنظيم الكان، الأسبوع الماضي، بعدما اكتسحت نظيراتها جنوب إفريقيا، في تصويت المكتب التنفيذي لللاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث حصلت القاهرة على 16 صوتًا مقابل صوتًا واحدًا لجوهانسبرج.

ويناقش صبحي مع أعضاء الجبلاية 4 ملفات مهمة تتعلق بالبطولة:

-منصب مدير البطولة

أكثر من اسم قد طُرح لتولي منصب مدير البطولة، حيث رشح البعض محمد فضل، نجم الأهلي السابق، الذي يجيد التحدث بلغتين، إلا أن بعض أعضاء الجبلاية وفي مقدمتهم مجدي عبدالغني لا يوافق عليه، كما ارتبط اسم مصطفى مراد فهمى سكرتير عام الاتحاد الافريقى لكرة القدم السابق، الذي يلقى قبوًلا كبيرًا من الأعضاء وعلى رأسهم أبو ريدة، بالإضافة إلى اسم خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، الذي رشحه وزير الرياضة.

- الملاعب والاستادات

مصر كانت قد قدمت ملف تنظيم البطولة إلى الكاف، وضم أكثر من 14 ملعبًا، ولكن يبقى تحديد ست استادات فقط لإحتضان مباريات البطولة، التي ستقم المنتخبات الـ24 فيها على 6 مجموعات، حيث سيحضتن كل استاد مباريات مجموعة واحدة.

استقر بشكل كبير على استادات القاهرة، الذي تفقده أمس وزير الرياضة ورئيس الوزراء، وستاد السلام، وفي الإسكندرية يبقى المفاضلة بين ستاد المكس وستاد برج العرب، بجوار ستاد الإسكندرية الذي تمت الموافقة عليه، بجانب ستاد بورسعيد والإسماعيلة والسويس.

- حضور الجمهور وطرح التذاكر

الملف الأهم على طاولة اجتماع وزير الرياضة مع الجبلاية، سيكون كيفية تنظيم حضور الجمهور وطرح تذاكر المباريات، كما أن أعضاء الاتحاد سيطالبون الوزير بعودة الجماهير تدريجيًا إلى الملاعب، خلال مباريات الدور الثاني في الدوري.

أما فيما يتعلق بطرح التذاكر، فيدرس أعضاء الاتحاد، طرح كل التذاكر على الإنترنت "أونلاين"، بجانب طرحها في منافذ بيع الأندية.

- المنتخب الأول

المدير الفني للمنتخب الأول، المكسيكي خافير أجيري، طالب أعضاء الاتحاد، بمعسكر لمدة 25 يومًا، كما طالب بإقامة أكثر ن لقاء ودي قوي مع عدد من المنتخبات الإفريقية، ولكنه ينتظر القرعة التي ستقام في الأسبوع الأول من إبريل المقبل، لتحديد أسماءها.

ويأمل أعضاء الجبلاية ولاعبي الفراعنة في التتويج باللقب، خاصة أن البطولة بين جماهيرهم وعلى أرضهم، كما أن محمد صلاح، نجم ليفربول، قد أكد لأبو تريكة، أنه يحلم بالتتويج بالبطولة، كما قال تريكة أمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)