اعلان

بسبب تحذيرات هيئة الارصاد الجوية اليوم .. أزياء تناسبك عند الخروج في العواصف والاتربة

تشهد حالة الجو اليوم عواصف ورياح باردة وتستمر الموجة بداية من اليوم الأحد حتى الخميس المُقبل وذلك على المناطق الشمالية للبلاد، مع توقعات حول سقوط أمطار على المناطق الساحلية، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية طقس اليوم الأحد وفى الوقت نفسه شهدت بعض المحافظات فى مصر منذ عدة أيام عواصف ترابية أدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية والملاحة الجوية وحتى حركة السيارات. 

حالة الجو اليوم

يتوقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا بداية من اليوم الأحد، ومع هذا التقلب المفاجئ فى الطقس يشعر الناس بالحيرة حول الملابس التى يرتدونها خاصة أن درجة الحرارة غير مستقرة مع ظهور الشمس ووجود الرياح الباردة في الوقت نفسه. 

حالة الجو اليوم 

أزياء تناسبك عند الخروج في العواصف والاتربة

في مثل هذه الأجواء تعتاد الفتيات الخروج بملابس أنيقة أكثر منها ثقيلة، وارتداء الكعب العادي واسدال الشعر على الكتفين، ولكن خبراء الموضة والازياء قدموا بعض النصائح في حالة خروجك في حالة الجو اليوم والسير في المناطق التى تشهد تساقط أمطار.. ومن هذه النصائح: 

تجنب الكعب العالى ويفضل ارتداء أحذية أرضية "فلات" كى لا يتعرضوا للانزلاق، وإذا كانت الأمطار غزيرة يفضل ارتداء أحذية مقاومة للماء. 

وفى حالة تساقط الأمطار مع احتفاظ الجو بدرجة حرارة معتدلة تنصح بارتداء "جاكت" مقاوم للماء "ووتر بروف" من النوع الخفيف فوق ملابس الشتوية. 

وبشكل عام يعتبر الشتاء هو موسم ارتداء الملابس الثقيلة التى تتلاءم مع تقلبات الجو، فيفضل دائمًا ارتداء أكثر من طبقة من الملابس عند الخروج يمكن التخلى عن الطبقة الخارجية منها داخل الأماكن المغلقة كأماكن العمل أو حتى الكافيه. 

وفى مناطق الهواء والعواصف الترابية يُنصح بارتداء البنطلون أو البنتاكور أو السالوبيت ويفضل تجنب الفساتين والجيب، كما يفضل فى الجزء العلوى ارتداء ملابس قطنية بأكمام طويلة. 

كما يُنصح النساء بربط الشعر كى لا يتعرض للضرر من الأتربة والهواء العاصف ويمكن ارتداء "تربون" مقاوم للماء، كما تنصحهن بتطبيق الكريمات على المناطق المكشوفة من البشرة لحمايتها من التضرر من الأتربة والعواصف. 

يمكنكِ الاستعانة بـ "الشال" فهو موضة شتاء العام الجديد بألوانه القاتمة والمختلفة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً