اعلان

طلاب "أولى ثانوي" ببني سويف: لم نستفد من الأوبن بوك (صور)

رصدت "أهل مصر" شكوى طلاب الصف الأول الثانوى ببني سويف، من غموض امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدين أنه من خارج الكتاب المدرسي، وأنهم لم يستفيدوا من وجود الكتاب المدرسي بصحبتهم داخل اللجان.

قال الطالب خالد محمد علي، بمدرسة الشهيد هشام طعمه، إن صعوبة الامتحان تكمُن في أن الأسئلة لا يمكن لأحد توقعّها أو تخمينها، دائمًا يعتمد على أجزاء من المنهج بشكل "استثنائي"، إذ يتطلّب تدريبات مكثفة لواضعي الأسئلة، لأنها لا تتطلب نقل فقرات بعينها من الكتاب.

وقال الطالبة ندي أحمد، بمدرسة الحديثة بنات، أنها بذلت الكثير في مذاكرة دروس القراءة ليأتي سؤال كامل - قراءة متحررة - من خارج الكتاب، كما كان به بعض النقاط الصعبة: "مثلا كان فيه سؤال طالب فيه معنى يشمل وفي الاختيارات "يحتوي ويضم" وهما بنفس المعنى تقريبا".

وأضافت الطالبة زهراء على، بمدرسة القومية، أن المعلمين لم يخبروها أن القراءة والنصوص من خارج الكتاب، إذ قضت وقتا طويلا في حفظ المقرر، واستغرقت نحو ساعة ونصف من وقت الامتحان في الإجابة عن سؤالي القراءة والنصوص فقط، مؤكدة أنها تمكنت من استخدام الكتاب المدرسي في بعض أسئلة البلاغة والأدب، خاصة فيما بتعلق بسؤال العصر الأموي.

كان 13 ألف و239 طالبًا وطالبة، بالصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، بدأو بمدارس محافظة بني سويف، أول إمتحانات بنظام "الكتاب المفتوح" فى مادة اللغة العربية، وتستمر الإمتحانات حتى الخميس 24 يناير الجاري .

وكان وكيل الوزارة يرافقه المستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس أمناء المحافظة وخالد هارون مسئول الأمن بالمديرية واشرف ابو الليل مدير العلاقات قد تفقدوا مدارس بني سويف للاطمئنان على سير الإمتحانات حيث بدأت الجولة بزيارة مدرسة الشهيد محمد جابر قصلة الثانوية بنات التابعة لإدارة بني سويف وتفقدوا 18 لجنة بها 365 طالبة .

واطمئن وكيل الوزارة من الطلاب على الورقة الامتحانية وجودة الطباعة ونوعية الأسئلة وأشار وكيل الوزارة بأن هناك امتحان آخر لتدريب الطلاب على النظام الجديد والانطلاق من مفهوم الحفظ والغش إلى مفهوم الفهم والتحليل مؤكدا بأن الامتحانات تمت طباعتها في سرية تامة بالمديرية .

وأشار المستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس أمناء المحافظة بأن المجلس يعمل جاهدا على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه الطلاب وتقديم الدعم الكامل للعملية التعليمية ما دام في مصلحة الطلاب .

كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة قمبش الثانوية المشتركة بإدارة ببا التعليمية حيث أدى الامتحان 259 طالبا الامتحان من خلال 15 لجنة بحضور كمال الشيمي وكيل الإدارة وطه عطا رئيس مجلس أمناء ادارة ببا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً