اعلان

افتتاح معرض "حياة كريمة" لمنتجات الحرف اليدوية للأشخاص ذوي الإعاقة (صور)

كتب :

افتتحت الدكتورة إيناس حسنى، مديرة قاعة الباب للفنون التشكيلية والفنان طارق مأمون مدير متحف الفن الحديث، معرض "حياة كريمة" الخاص بمنتجات الحرف اليدوية للدورة التدريبية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة، التى نظمتها وحدة إحياء وتنمية التراث والحرف اليدوية التابعة لمؤسسة صاحبة الجلالة.

وتضمن المعرض 84 قطعة فنية و12 من المنتجات الجلدية هى مخرجات ثلاثة أيام تدريبية لعدد 35 متدربًا من مختلف الإعاقات (سمعية وذهنية وحركية)، ورغم الظروف المناخية الصعبة إلا أن عدد زوار المعرض قد بلغ في اليوم الأول له نحو 300 زائر من ذوي الإعاقة وأسرهم ورواد دار الاوبرا المصرية.

وأكدت الدكتورة إيناس حسنى، أن المعرض جاء تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" التى أعلنها رئيس الجمهورية، ليؤكد على دور الفن في تغيير حياة الإنسان وإمكانية استخدام المجالات الفنية في البحث عن مصادر رزق جيدة، وبطريقة لائقه خاصة الفئات الأكثر احتياجًا التى ترعاها مبادرة الرئيس.

من جانبها أشارت صفاء جودة رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع، إلى أن الدورة التدريبية شهدت إقبالًا كبيرًا من ذوي الإعاقة السمعية خاصة وأن فكرة التدريب جاءت جديدة وترضي طموح الصم وضعاف السمع فى البحث عن مصادر دخل جديدة بعيده عن المضايقات التى يتعرضون لها، مؤكدة أن الاتحاد يسعى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية فى المحافظات المستهدفة للمبادرة بالتنسيق مع مؤسسة صاحبة الجلالة، وتدريب الصم على الحرف اليدوية الجديدة التى توضح مهارة ذوي الإعاقة السمعية وقدراتهم الإنتاجية الفائقة.

على صعيد آخر استقبلتا مها شتا وجيهان محي مدربتي الجلود اعداد كبيرة من الصم وذوي الإعاقة الحركية والذهنية الذين طالبوا بدورات تدريبية جديدة ومراحل متطورة لتصنيع الجلود، كما طالب 5 متدربين بدعم فني من المدربين لاعتزامهم عمل ورشة تصنيع جلود جديدة خلال الايام القادمة.

كما تواصلت مروة مسعود ونانسي رجاء مع المتدربين من ذوي الإعاقة السمعية، من خلال مترجمي لغة الإشارة نهى إسماعيل ومحمد ياسر لمعرفة أماكن شراء المواد الخام وأدوات التشغيل، للبدء فورًا في مشروعات صغيرة خاصة بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً