اعلان

محافظ الغربية: نستهدف تحويل المناطق غير الأمنه إلى حضارية

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية
اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أن الهدف من تطوير المناطق غير الأمنه "العشوائية"، هو إخلائها وإعادة بنائها وفق المخططات الإستراتيجية والتفصيلية، وتحويلها إلى مناطق حضارية، تضم كافة الخدمات، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية للمساكن الجديدة، الخاصة بنقل سكان منطقة كندالية "غير الأمنة"، حيث تفقد عدد 2 عمارة سكنية جارى إنشائها بمنطقة حوض الرقيق، بعدد 65 وحدة سكنية بمساحات تتراوح 60 – 65 متر للوحدة السكنية الواحدة، والمقرر الإنتهاء منها فى يوليو 2019، بعد الإنتهاء من بناء 5 عمارات سكنية، بعدد 103 وحدة بمنطقة مساكن الشباب ومساكن السلام.

وخلال لقاء المحافظ مع أهالى المنطقة، طالبوا بإستكمال توصيل الصرف الصحى، لجزء لها ونقل القمامة أولاً بأول.

على الفور وجه محافظ الغربية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بتوفير مواسير الصرف، ومقابض البلاعات، وقيام حى أول طنطا بأعمال الحفر، على أن يشارك الأهالى بباقى التكلفة على نفقتهم، وذلك لسرعة توصيل الصرف، لأنها منطقة عشوائية غير مخططة.

كما وجه رئيس حى أول طنطا، بتوفير سيارة لجمع القمامة من المنطقة يومياً، وإزالة ناتج التطهير والقمامة من جانبى الترعة على الفور وتم التنفيذ.

كما تفقد محافظ الغربية، عدد 2 عمارة سكنية بمنطقة مساكن الشباب، تضم 38 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 8 محلات، ووجه بقيام الإدارة الهندسية، وحى ثان طنطا، بعرض متكامل لموقف تسليم الوحدات السكنية قبل تنفيذها، على أن يشمل الأسماء والحالة الإجتماعية، وإحداثيات المنازل التى سيتم إخلائها، وذلك للعمل على مراعاة الإخلاء الكامل للمنطقة العشوائية، لإعادة تطويرها، وطالب بالاتنهاء من توصيل الوصلات الخارجية من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى والعدادات مسبوقة الدفع.

وتفقد محافظ الغربية، منطقة تل الحدادين، للوقوف على الموقف الفعلى للمنطقة، تمهيدًا لدخولها أعمال التطوير، والتقى سكان المنطقة، لتوضيح خطة التطوير لهم، وأن الدولة تعمل على توفير حياة كريمة لهم، وصرف ألف جنيه من باب الأمل لإحدى السيدات، نظراً لظروفها المعيشية، لشراء بضاعة للكشك الخاص بها ليعينها على مصاعب الحياة، مكلفًا رئيس مركز ومدينة طنطا، بتوفير شقة بمساكن الإيواء العاجل لإحدى السيدات التى تسكن فى عشة بالمنطقة.

وفى لفتة إنسانية من محافظ الغربية أثناء طلب سيدة بالمنطقة إجراء عملية جراحية بالعين، نظراً لظروفها الصحية والمعيشية، إصطحبها بسيارته إلى مستشفى الرمد، وتابع إجراء الفحوصات الأولية لها، مشدداً على سرعة إنهاء إجراءات العملية لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم