اعلان

حسن نافعة يهاجم عمرو موسى بسبب الدستور

الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب :

شن الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة هجومًا على السياسي البارز عمرو موسى، بسبب عدم رده على المطالبات التى ظهرت مؤخرًا بتعديل الدستور.

ونشر "نافعة" تغريدة له موقع التدوينات الصغيرة"تويتر"، "هل ما تزال "جمعية حماية الدستور" التي يرأسها عمرو موسى قائمة؟ ولماذا لم نسمع لها أو لرئيسها صوتا رغم الصخب الدائر في مصر هذه الأيام حول تعديل الدستور؟ لعل المانع خيرا إن شاء الله".

وكان الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" ، طالب بتعديل الدستور، حيث إنه ليس نص قرأني، يجب تغير المادة الخاصة بفترة رئيس الجمهورية، والتي تقتصر على فترتين كلا منهما، 4 سنوات فقط.

وكانت، "جمعية حماية الدستور"، قد تأسست كمؤسسة أهلية خاضعة للقانون 84 لسنة 2002، تهدف إلى التأكيد على أهمية حماية مبادئ الدستور التي صوت لصالحها الشعب المصري بأغلبية ساحقة، والتي تعتبر من أهم إنجازات خارطة الطريق ومطالب ثورتي 25 يناير-30 يونيو، وذلك عام 2016، وترأسها المرشح الرئاسي السبق، عمرو موسى.

أمنة نصير عن فتوى تحميل الرجل تكاليف الزواج: تؤدى إلى الطلاق (فيديو)

وشددت المؤسسة أنها ليست موجهة ضد أحد لكنها تهدف إلى الدفاع عن سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات التي يضمنها الدستور، وهى بحكم الإطار القانوني المنظم لها لا تعمل بالسياسة لكنها تثرى النقاش المجتمعي حول مشروعات القوانين المكملة للدستور واللازمة لإنفاذه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم