اعلان

نائب وزير الخارجية اليوناني يشيد بالأمن والأمان في جنوب سيناء.. صور

ماركوس بولاريس، نائب وزير الخارجية اليوناني للشئون الدينية

أعلن ماركوس بولاريس، نائب وزير الخارجية اليوناني للشئون الدينية أن دولة اليونان ستشارك بوفد ضخم هذا العام فى احتفالية كاترين للسلام العالمي موضحا أن الوفد سيضم دبلوماسيين ورجال الفكر والدين والاعلام والسياحة لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر وبخاصة مدن جنوب سيناء وما تنعم به من أمن وأمان أمام كافة الدوائر الاعلامية العالمية معربا عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها لمصر وبخاصة مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين.

كما اشاد بالأمن والأمان التي تنعم به مدن جنوب سيناء كما وجه الشكر للمحافظ على رعايته الفائقة لدير سانت كاترين ورفع الكفاءة الشامل لمكتبة الدير تلك الايقونة الثقافية النادرة على مستوى العالم وكذا الجهود الكبيرة التي تبذل لا قامة مؤتمر السلام بمدينة سانت كاترين والتي يشهدها حشود كبيرة من الدبلوماسيين ورجال الدين والفكر والفن من كافة انحاء العالم .

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية اليوناني للشئون الدينية باللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ بحضور القنصل العام اليوناني بالقاهرة .

من جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن العلاقات المصرية اليونانية تشهد أزهى عصورها هذه الفترة معربا عن رغبته في مزيد من التطوير لتلك العلاقات في كافة المجالات الثقافية والرياضية والسياحية والفنية.

وأضاف المحافظ أن توطيد العلاقات تتحقق بتوقيع عدد من اتفاقيات التأخي ما بين المدن المصرية وبخاصة مدن جنوب سيناء والمدن اليونانية وأثنى على المشاركة بوفد يوناني كبير هذا العام في احتفالية سانت كاترين هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات اتحاداية