اعلان

بعد 10 سنوات من وفاته.. فنان مصري شهير في قفص الاتهام (صور)

كتب : اهل مصر

بالرغم من وفاته مما يقارب آلـ 10 سنوات، إلا أن الفنان حسن عبدالحميد عاود الظهور على الساحة من جديد، بعدما ترددت أقاويل عن كون الفنان الراحل في شهر أكتوبر عام 2009، كان يخفي ديانته اليهودية عن الجميع ويتظاهر بكونه مسلما.

انتشرت تبك الواقعة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أخذ البعض في ترديدها دون التأكد من صحتها، حتى صار الحديث عن هذا الأمر أشبه بكونه حقيقة غير قابلة للتكذيب.

وفي أول تعليق لأرته على الواقعة، قال سامح عبد الحميد نجل الفنان الراحل في تصريحات صحفية أن هذا الأمر غير حقيقي، مشيرًا إلى كونه سمع بالشائعة للمرة الأولى قبل أسبوعين.

حيث انطلقت عبر "انستجرام" حينما نشر البعض صورة الفنان الراحل وأكدوا أنه يهودي الديانة، فأخذ الأمر في الانتشار، إلا أن ما أزعج العائلة ودفعهم للرد والنفي هو تطور الشائعة نفسها.

حيث أكد نجل الفنان الراحل أن البعض ذكر أن والده كان يخدع الجميع بكونه مسلما، ولكنه يمارس طقوس اليهودية سرا، وهو أمر رأت العائلة أنه لابد من وضع حد له.

وكشف سامح عبد الحميد، أن والده ولد عام 1932 ولم يكن أمرا مفاجئا وقتها أن يكون هناك فنان يهودي الديانة، حيث كان هناك أكثر من فنان يهودي، وبالتالي إن كان والده يهوديا كان سيعلن عن ذلك ولم يكن هناك سبب يدفعه لإخفاء ديانته.

وأكد نجل الفنان الراحل أنه فوجئ بأحد الشيوخ في إحدى القنوات يتحدث عن الواقعة، وأن هناك فنانًا شارك في مسلسل "رأفت الهجان" كان يهودي الديانة، معتبرًا أن المقصد من ذلك لم يكن والده بالتحديد وإنما فكرة وجود يهود في مصر.

وأوضح سامح عبد الحميد، أن والده الذي جاءت آخر مشاركة له بمسلسل "ليل الثعالب" عام 2008، ولد بمدينة المنصورة، ودفن بمدافن والدته بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية.

وأشار إلى أن العائلة اكتفت بنفي تلك الشائعة، ولن يكون هناك ملاحقة قانونية لأي شخص، خاصة بعدما علم الجميع حقيقة الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا