اعلان

الأرصاد: حالة عدم استقرار الأحوال الجوية تستمر لمدة يومين

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية تستمر لمدة يومين اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء والمتمثلة في نشاط للرياح المحلة بالرمال والأتربة والتي تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من إحساس البرودة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك فرصًا سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري،مؤكدًا أنه يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك تواجد للرياح المثيرة للرمال والأتربة في فصل الشتاء أمر غير طبيعي لكنه حدث نتيجة التغيرات المناخية التي أثرت على العالم، موضحًا أن الرياح قادمة من مرتفع سيبيريا دخولًا على الصحراء الغربية ومنها إلى مصر ما أدى إلى إثارة الأتربة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا على مدار اليوم بل وموسم الشتاء، وحذر السائقين من القيادة أثناء الرياح أو الأمطار تجنبًا للحوادث، وحذر الصائدين من ممارسة أي أنشطة بحرية لاضطراب الملاحة البحرية خاصة البحر المتوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين