اعلان

سامح عاشور: نقف مع بشار الأسد ضد داعش وقطر وإسرائيل

نقيب المحامين سامح عاشور

شدد سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، على استمرار خوضه معركة تحرير جداول النقابة من غير المشتغلين حتى وإن حملوا بطاقات العضوية، مشيرًا إلي أن النقابة تخوض معركة شرسة لتحرير النقابة من غير المشتغلين.

وأضاف «عاشور» خلالها كلمته بالمؤتمر الصحفي والذي تدور فعالياته الآن بالنادي النهري للمحامين بالمعادي، عقب حكم براءته، أن المعركة الآن ضد المنتفعين من غير المحامين المشتغلين بالمهنة، والمنتفعين بأرصدة النقابة العلاجية والمعاشات دون العمل بالمهنة التي نعتز جميعًا بها والانتماء إليها.

وأوضح نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أن جميع المحامين عانوا للاستجابة لشروط القيد الجديدة، لكنه في النهاية يعود بالفائدة عليهم وتنقية الجداول من الدخلاء، منوهًا إلي أنه طالب في مرافعته اليوم بإلغاء الحكم المستأنف عليه، وإلغاء الدعويين المدنية والجنائية المباشرة لعدم الحصول على إذن اللجنة المنصوص عليه بالمادة 96 من قانون السلطة القضائية، إعمالا بنص المادة 103 من قانون المحاماة، المتعلق بطرق رفع دعوى ضد نقيب المحامين، وهو حق قانوني للنقابة، وليس لشخص النقيب، ونتمسك به، وبالفعل استجابت المحكمة لذلك.

وأكد نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أن النقابة تدرك أنها صاحبة مصلحة في كفالة حق الدفاع، وسيادة القانون، وجميع الالتزامات المنصوص عليها في الدستور، كل ذلك في ظل دعم استقلال المحاماة والقضاء، سواء بسواء، لتحقيق العدالة التي يرجوها الجميع، مشيرا إلى أن تاريخ النقابة يشهد على إسهامها في رفع شأن العدالة في مصر.

وقال "عاشور" إن التعليم المفتوح بدعة وانقضت، متابعا: "صدر في عام 1992 القانون الخاص به، ونص في البند 8 أن الدولة لا تلتزم بتعيين خريجي الحقوق، والنقابة ليس مطلوب منها أن تستقبل من رفضتهم الدولة".

ووصف "عاشور" نظام التعليم المفتوح بالفاشل، وهدفه جمع أموال مقابل منح شهادات معنوية لحملة الدبلومات مما يساعد في تحسين مستواهم الثقافي، مشددا: "نحن لا نقلل من شأنهم ومع عامل والفلاح والموظف والمجتمع يحتاج الجميع وفقا لدوره، ولكن المحاماة يكفيها خريجي كليات الحقوق المنتشرة على مستوى الجمهورية".

وتابع حديثه خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي: "أنا لا أقبل أن يكون المحامي أقل شأنا من القاضي، هذا التكافؤ هو الذي يحقق الاحترام المتبادل بين المحامين والقضاة وكافة العاملين بمنظومة العدالة"، موضحا: "المجلس الأعلى للجامعات شكل لجنة وانتهت في عام 2012 لإلغاء نظام التعليم المفتوح، والنقابة لن تكون الجراج لخريجي هذا النظام".

وأوضح أن وفدًا من اتحاد المحامين العرب زار سوريا خلال الأيام الماضية، وكان من بينهم، والتقوا بالرئيس السورى بشار الأسد، وخرجت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتهاجمهم بأموال معلومة ومشبوهة للجميع.

وشدد "عاشور"، على "أن الجميع يعلم الآن أن المعركة أصبحت واضحة، سوريا التى يقودها الآن بشار الأسد فى مواجهة داعش وتركيا وقطر وإسرائيل، ونحن اختارنا أن نكون مع سوريا ضد داعش وضد من يقف وراءهم".

وأشار عاشور، إلى أن الأموال الخليجية التى دفعت من قطر جاءت لتمويل عصابات وداعش لقتل الشعب فى سوريا، ونحن مع سوريا المستقلة، ومع الموقف الواضح والمعلن بالقضية الفلسطينينة.

كانت محكمة جنح المقطم، الخميس قبل الماضي، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في القضية رقم 16420 لسنة 2018، لاتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

وكانت محكمة جنح المقطم، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في القضية رقم 16420 لسنة 2018، لاتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً