اعلان

لو هتخرج النهاردة .. نصائح التعامل مع حالة الجو اليوم في العاصفة الترابية

تؤثر العاصفة الترابية على قرار خروجك من المنزل كما تؤثر على حالة الرؤية لديك، بالتأكيد الكثير منا يواجه مشكلة الخروج من المنزل بسبب العاصفة الترابية والرياح المحملة بالأتربة والتي تؤثر على مستوى الرؤية على الطرق السريعة، وفي حالة ضرورة الخروج لقضاء مشوار مهم لديك، يمكنك اتباع بعض النصائح التي نقدمها للتعامل مع العاصفة الترابية.

تُسي حالة الجو اليوم منذ بداية الأسبوع وتشتد الرياح المحملة بالأتربة يومًا عن الآخر، وتكثر العاصفة الترابية في المنطقة الغربية للمناطق الساحلية، بداية من الطريق الساحلي الواصل بين محافظة الإسكندرية ومحافظة مطروح، وطريق وادي النطرون العلمين الواصل مع محافظة البحيرة، وحتى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

حالة الجو اليوم

حذرت هيئة الأرصاد من حالة الطقس غير المستقرة والتي بدأت من يوم السبت ليلًا ومستمر حتى نهاية الأربعاء، من خلال نشاط الرياح المثير للأتربة والرمال التي وصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية، بجانب سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والمتوقع وصولها خفيفة للقاهرة. 

وتتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تتراوح بين 15 و16 درجة مئوية، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة تتراوح بين 19 و20 درجة مئوية، وشمال السعيد بين 16 و17، وجنوب الصعيد يتراوح بين 19 و20 درجة.

هتخرج إزاي في العاصفة الترابية ؟ 

في مثل هذه الأجواء التي نشهدها الآن قد يكون الكثيرين عرضة للإصابة ببعض الأمراض، ويكون أكثر عرضة لحدوث مضاعفات نتيجة الحالة الجوية السيئة، خاصةً مرضى العيون وحساسية الصدر والأطفال والنساء الحوامل الأكثر عرضة لهذه الأمراض، فبالنسبة لمرضى حساسية الصدر قد يعانون من مشاكل نوبات الربو وهذا الأمر يزيد من معاناتهم، إذ أن أعراض الحساسية أو الربو يمكن أن تحدث نتيجة التعرض للمهيجات ومن ضمنها الأتربة، أيضًا مرضى الجيوب الأنفية والتهابات وحساسية العين. 

لذا إذا قررت الخروج للضرورة في هذا الجو المُحمل بالأتربة وحدوث العاصفة الترابية، من الضروري ارتداء نظارة حماية للعين، وغسل العين جيدا قبل الخروج، واستخدام قطرات الدموع الصناعية بكثرة، وقطرات الوقاية من الحساسية، وارتداء الكمامات الواقية من العاصفة الترابية، وذلك لتجنب الإصابة بأمراض الحساسية والأنف. 

نصائح التعامل مع العاصفة الترابية قبل الخروج للضرورة 

تناول كمية كبيرة من الماء، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف.

تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين "سي" مثل الفواكه الحمضية ، ولك لأنها تعوض كمية الماء الناقصة والحديد من الجسم.

عند الشعور بضيق في التنفس، عليك بالذهاب إلى أقرب مستشفى.

الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة أثناء العاصفة الترابية، وذلك حتى لا تضر العين.

غسيل اليدين والوجه باستمرار، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض الناتجة من العاصفة الترابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي