اعلان

"تخلص من فوضى المنزل".. أفكار تساعدك على تخزين متعلقاتك بعيد عن الأطفال

يواجه العديد من الآباء أزمة الفوضى في المنزل في حالة وجود أطفال صغار، حيث تزداد المسئوليات وتكثر "كراكيب" المنزل، وعادةً ما تجد الأم صعوبة في إخفاء مقتنياتها الخاصة بعيدًا عن متناول صغارها، إذ أن الأطفال لديهم حواس مُدهشة في البحث عن الأشياء المخفية والإتيان بها وتكسيرها.

يعتبر فن التنظيم وحلول التخزين من الأمور الفريدة من نوعها، لذا من خلال التقرير نضع لكِ بعض الأفكار والحلول التي قد تساعدك في تخزين مقتنياتك الخاصة بعيدًا عن متناول طفلك ..

اصنعي خزينة خاصة بكِ وزوجك

يمكنكِ صُنع خزينة متوسطة الحجم ووضعها في غرفتك الخاصة مع عمل قِفل خاص لها، وضعي بها كل متعلقاتك الخاصة، واحتفظي بمفتاحها بعيدًا عن متناول يد صغارك.

استغلي الغرف المُغلقة

استغلي أي غرفة مُغلقة في منزلك واصنعي أرفف بها، إذ أن هناك فرص ممتازة للإستفادة من الأغراض الموجودة في المنزل وخاصةً في المواد التي تستخدمها بشكل كبير، ويمكنك تحديد هذه الأشياء ثم وضعها على هذه الأرفف المُزينة.

تخزين الأحذية الخاصة بكِ داخل خزانة بدلاً من تركها أمام الأبواب.

تخزين أيضًا لعب الأطفال داخل حافظات من القماش وقومي بتعليقها خلف باب غرفة أطفالك، وهذا يسهل إعادتها مرة أخرى لمكانها بعد اللعب وتجنب الفوضى.

تخزين متعلقات المطبخ

تنتشر الفوضى في مطبخك بسبب سوء تنظيمك وترتيبك للأشياء التي تستخدميها يوميًا في المطبخ، إليكِ هذه النصائح..

استغلي المساحة العمودية

يعتبر استغلال المساحات العمودية من أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على مساحة أكبر في المنزل، وهناك العديد من الأفكار التي تساعدكِ في هذا الإطار. وترتيب أدواتك المنزلية بسهولة:

1. يمكنكِ تخزين المقالي الخاصة بكِ على الرفوف التي تنزلق للخارج بشكل تدريجي.

2. قم بتثبيت أداة تجفيف الأطباق أعلى الحوض.

3. استغلي المساحات أسفل الحوض بشكل مميز.

4. استخدمي أدراج سحب لتخزين الخضروات والمواد الغذائية.

5. احتفظي بالخبز والسلع الجافة في خزانة مُثبتة على الحائط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً