اعلان

في العاصفة الترابية .. علاج حساسية العين بطرق طبيعية في المنزل

يعاني مرضى حساسية العين والجيوب الأنفية في الأجواء الترابية التي تشهدها البلاد من رياح محملة بالأتربة والعواصف التي تعصف بالغبار في كل مكان، حالة الجو هذه كفيلة أن تقضي على الرؤية والعين لمرضى حساسية العين، وكل ما هو عليك اتباع تعليمات ونصائح لوقاية العين وعلاج حساسية العين وتهيجها في هذه الأجواء المتقلبة.

علاج حساسية العين

خلال التقرير نعرض علاجات طبيعية يمكنك تطبيقها لتخطي هذه المشكلة في منزلك باستخدام وصفات منزلية طبيعية وصحية، تخلصك من الحكة والحساسية.

وصفات منزلية لعلاج حساسية العين

الخيار

معروف أن الخيار يحارب الالتهاب ويقلّل من الانتفاخ في العيون والحكة، يمكنك وضع قطعة رقيقة من الخيار فوق عينيك مدة 15 دقيقة. الاستعمال المتكرّر يعطيك نتيجة أفضل وأسرع.

الشاي الأسود

الشاي الأسود فعّال لعلاج حساسية العيون، وله تاريخ من فوائده للعين منها إزالة هالات ما تحت العين والإنتفاخات بها، كما استعمله أجدادنا من أجل التخلص من مشاكل الحكّة والحساسية. يمكنك استعماله من خلال كمادات على العينين.

الحليب البارد

يعتبر من العلاجات الفعالة لحساسية العين، وهو يزيل الحكّة. يمكنك فرك العين بقطنة بها حليب بارد.

البطاطا النيئة

تحتوي البطاطا على خصائص معالجة لحكّة العين، وهي طريقة فعالة في تخفيف الالتهاب والاحمرار. للاستخدام، يجب وضع شريحة من البطاطا النيئة الباردة، على العين مدة 15 دقيقة. إفعلي ذلك مرتين في اليوم لنتيجة أسرع وأفضل.

العسل

هو فعال جدًا لحساسية العيون ويزيل الالتهاب. ضع قطعة من القماش وعليها بعض العسل على عينيك. ثم غسل العينين بالماء البارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة