اعلان

بعد تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019.. غضب بين أولياء الأمور.. و"التعليم" تضبط المُتورط

كتب : محمد سعد

حالة من الإستياء والغضب، سيطرت على أولياء الأمور، عقب تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 صباح اليوم، الأمر الذي بدأ يحذر من مخاوف جديدة لـ تسيريب امتحان الجغرافيا، المقرر انطلاقه صباح غد الأربعاء.

مع حلول الساعة التاسعة صباح اليوم، أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية، بنظام "الأوبن بوك" التابع للنظام التجريبي الجديد، ووفقًا لما ذكرته الوزارة في بيان لها، فقد أعدّ الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الذي راعى في نظام التقويم الجديد قياس معدل الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ كما هو معتاد، من خلال أسئلة موضوعية واختيارية.

مع الساعات الأولى لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية، سارت الأمر على ما يرام، وزارة التربية والتعليم أكدت عدم صحة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، فيما لوحظ حرص الطلاب على الحضور، ما أثبت تقبل الطلاب للنظام التجريبي الجديد، وخلال ساعتين انتهى الامتحان الثالث لطلاب الصف الأول الثانوي، الطلاب يتدفقون من بوابات الخروج، على الجانب الآخر أولياء الأمور ينتظرون البشرى من أبانهم "سهل ولا صعب".

"سهل الحمد لله" الطلاب اتفقوا جميعهم على ذلك، لكن مواقع التواصل بدأت تؤكد تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، "اللغة الأجنبية 

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019

الثانية" ليلة الأمتحان!!، لجأنا إلى اتحاد أمهات مصر، لمعرفة صحة ذلك، حيث أوضحت عبير أحمد، مؤسس "أمهات مصر"، عبير"، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، غضب واستياء أولياء الأمور من تسريب امتحانات الصف الاول الثانوى 2019 وبالأدق مادة اللغة الأجنبية الثانية، علي مواقع التواصل الاجتماعي ليلة الامتحان، مؤكدين أن مجهود أبنائهم المجتهدين يضيع بسبب تسريب هذه الامتحانات التي لم تفرق بين الفاشل والمجتهد.

وطالبت "عبير" وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق عاجل وفوري مع المتسببين في تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، وإحالتهم للمسئولية القانونية إذا ثبتت الواقعة.

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019

حديث "عبير" أكد بما لا يدع مجالًا للشك صحة تسريب تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 "اللغة الأجنبية الثانية"، ما دفعنا إلى التوجه سريعًا إلى وزارة التربية والتعليم لمعرفة الإجراءات المتخذة، وعلقت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، على واقعة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، قائلة: "إنه تم رصد واقعة تسريب في امتحان اليوم بمحافظة القليوبية و جاري التحقيق في الواقعة".

وأضافت "خيري" في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه تم معرفة الطالب الذي قام بالتسريب وجاري التحقيق معه، حيث يدعى "أ.ش" طالب بإحدى مدراش شبرا الخيمة. 

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019

وفي السياق نفسه، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 قائلًا: نحن لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش، ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية، مشيرًا إلى أن امتحان أولى ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع.

وأضاف "شوقي" في منشور له على جروب "ادعم طارق شوقي": حينما يريد طالب الاعتماد علي غش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً