اعلان
اعلان

اليوم الأول لمهرجان الكتاب في سور الأزبكية: الأسعار في متناول الجميع (صور)

كتب : سارة صقر

شهد اليوم الأول من مهرجان الكتاب في سور الأزبكية حالة من الزحام وسط أجواء من الفرحة والاحتفال بين تجار المكتبات التي رصت الكتب بأسعار تتناسب مع جميع الأذواق. وتجولت "أهل مصر" بين مكتبات سور الأزبكية، وسط الأغاني الوطنية وأعلام مصر التي تم توزيعها على الحاضرين، كذلك حضور فرقة ديزني للترفية عن الأطفال، حيث تم توزيع البالونات على الأطفال.

وتقول هبة كرم، صاحبة مكتبة، إن المهرجان يحتوي على جميع الكتب التي تناسب جميع الأذواق، بدءًا من مجلات ميكي وحتى المجلدات الكبرى في الفقة والشريعة والقانون والتاريخ، كما أن هناك مكتبات متخصصة في الكتب القديمة والمجلات التي تعود لسنوات قديمة، كما أن هناك العديد من الروايات المختلفة الجديدة والقديمة وكتب الشعر والنثر.

وأضافت "هبة" في حديثها لـ"أهل مصر" أن الأسعار زهيدة وتناسب الجميع ويمكن لفرد أن يشتري بميزانية قليلة العديد من الكتب، موضحة أن هناك كتب تبدأ من 3 جنيهات وخمسة جنيهات وجنيه واحد، وهناك مجلدات تبدأ من 30 جنيهًا وحتى 100 جنيه.

ويقول صاحب مكتبة أخرى متخصص في بيع المجلدات، إن الأسعار في متناول الجميع، موضحا أن هناك حركة إقبال كبيرة في اليوم الأول للمهرجان، ما بين طلاب الجامعات وطلاب الأزهر، كما أن هناك طلاب غير مصريين توجهوا للمهرجان لشراء مجموعات من الكتب الدينية في الفقة والشريعة.

وأضاف في حديثه لـ"أهل مصر" أن فكرة وجود فرقة ديزني والأغاني الوطنية وتوزيع الأعلام والبلونات، كان الهدف منها الترويج للمهرجان وجذب الأسر التي تأتي وتصطحب أولادها وزوجاتها في هذا اليوم الذي يعتبره الكثير يوم ترفيهي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً