اعلان
اعلان

ارتفاع أسعار 5 خضروات بسبب برودة الطقس

كتب : أهل مصر

انخفاض درجات الحرارة، وبرودة الجو، حالة الطقس التي ضربت محافظات مصر، أدت إلى ارتفاع أسعار عدد من أنواع الخضروات داخل أسواق الجملة، ما يؤدي إلى تصاعد أزمة السلع الاستهلاكية عند المواطن البسيط.

وأعلنت شعبة الخضروات بالغرفة التجارية ارتفاع أسعار "البسلة والكوسة" بسبب درجات الحرارة، داخل أسواق الجملة والتجزئة، وتوقع تجار الخضروات والفاكهة أن اسعار الخضروات سوف تعود إلى طبيعتها بعد انكسار موجة الطقس السئ.

اقرأ أيضا.. منافذ سوق العبور وقوافل لمحاربة ارتفاع الأسعار.. كيف واجهت محافظتي القاهرة والجيزة الغلاء؟

قال حاتم النجيب، المتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، ونائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن حالة الطقس اليئ، وانخفاض درجات الحرارة، ساهم في ارتفاع أسعار بعض المحاصيل نتيجة لسوء الأحوال الجوية الفترة الحالية، موضحا أن زيادة اسعار الخضروات وصلت إلى 10% نتيجة لتقلبات الجو على مدار اليوم في محافظات مصر.

وأشار إلى أن هناك ارتفاع في أسعار 5 أنواع من الخضروات وهي "البسلة والكوسة والفاصوليا والفلفل الرومي والباذنجان" بسبب انخفاض درجات الحرارة وقلة المعروض في أسواق الجملة والتجزئة.

وأفاد بأن سعر كيلو البطاطس يتراوح ما بين 3.50 إلى 5.50 جنيها للكيلو الواحد، وسعر كيلو الطماطم يتراوح مابين من 2 إلى 3.50 جنيها للكيلو الواحد، بينما يتراوح سعر كيلو البصل من 2.50 إلى 4.50 جنيها للكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً