اعلان

ضمن "حياة كريمة".. جمعيات أهلية تتبرع بـ 35 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والإنتاجية العاملة بالقاهرة لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " بالعاصمة، بحضور عز فرغل، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ومحمد سيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وأوضح محافظ القاهرة أن هذا اللقاء هو بداية لعدة لقاءات دورية ستعقدها المحافظة لوضع خطة لتنفيذ مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، مضيفًا أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية مشيراً الي ضرورة التعريف بالجهود التى تبذلها الجمعيات لتشجيع المواطنين على المشاركة فيها.

وأكد محافظ القاهرة خلال اللقاء على أهمية مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة مشيراً ان المشاركة لاتقتصر علي الدعم المادى فقط بل يمكن المشاركة بالأفكار.

وأضاف محافظ القاهرة أن الجمعيات الأهلية تمثل عنصر فعال فى مواجهة الأزمات خاصة وأن من يقوم بالعمل الخيري التطوعي لا ينتظر مقابلاً مشيراً الي وجود عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة يساهم بها عدد من الجمعيات الأهلية.

واقترح عز فرغل، رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة إطلاق إشارة البدء لتفعيل المبادرة بين الجمعيات المشاركة لتوفير عدد من الدراجات البخارية لذوي الاحتياجات الخاصة تحت اشراف محافظ القاهرة وأسفر ذلك عن تبرع عدد من الجمعيات بـ 35 دراجة بخارية خلال اللقاء أعلن المحافظ انه سيقوم بتوزيعها على مستحقيها خلال الايام القادمة.

وأشار المحافظ ان الاجتماع اسفر عن تشكيل لجنة تنسيقية بين مديرية التضامن والجمعيات المشاركة فى المبادرة كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهرى لعرض نتائج العمل الميدانى وما تم انجازه.

وطالبت رنا شعبان اخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة بضم مبادرة " صحتك .. حياتك " التى تهدف إلي تعريف المواطنين باثار السمنة على الصحة وطرق علاجها الي الأعمال التى ستتم فى مبادرة " حياة كريمة " باعتبار ان الصحة اهم مظاهر الحياة الكريمة.

وطالب بعض مسئولى الجمعيات بدراسة الية لخلق فرص عمل للاسر وتنمية المهارات خاصة للمرأة المعيلة وعمل مسح اجتماعى للمستحقين لعمل قاعدة بيانات تسهل تحديد الأولويات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً