اعلان

على غرار شيخ الأزهر.. وزير التعليم العالي يتدخل لتخفيف عقوبة "طالب الحضن"

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم توزيع إرشادات عامة على طلاب الجامعات، لتوضيح قانون الجامعة والحرم الجامعي من أجل احترام الوجود داخله، وذلك بعد واقعة "حضن المنصورة"، والتي أثارت جدلًا واسعًا الفترة الأخيرة، وأشار "عبد الغفار"، إلى أن الجامعات لديها قانون لابد من احترامه من جانب الطلاب، وهيئة التدريس وجميع المتواجدين داخل الجامعة، موضحًا أن هناك لجنة داخل الجامعة لا تختلف عن القضاء المصري من أجل تطبيق القانون واحترام القواعد.

وأوضح الوزير أنه تواصل مع رئيس جامعة المنصورة، لتخفيف العقوبة على طالب فيديو "الحضن"، وقبول تظلمه الذي قام بتقديمه، لتوعية الطالب بالطريقة الصحيحة التي تحافظ عليه.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تداولوا مقطع فيديو لطالب يحضن زميلته فى جامعة الأزهر فرع المنصورة، التابعة للأزهر، وظهر الطالب فى الفيديو هو يجلس على الأرض حاملا بيده بوكيه ورد، طالبا خطبتها، وبعد ذلك قام باحتضانها أمام زملائهما وزميلاتهما.

وأصدر مجلس التأديب بكلية الحقوق بجامعة المنصورة، قرارا بفصل الطالب صاحب واقعة "الحضن" داخل الحرم الجامعي لمدة عامين دراسيين، ابتداء من هذا العام، نظرا لخروجه عن الأعراف والقيم والمبادئ الجامعية.

الأمر الذي دفع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتدخل، أمس الاثنين، وطلب من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر - إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها في حق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، بعد إقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

واستجاب مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، إلى طلب الإمام الأكبر ، وقرر في جلسة طارئة أمس الاثنين، إلغاء قرار الفصل النهائى لطالبة المنصورة، وتخفيف عقوبتها بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام فقط، وذلك حرصًا على مستقبلها التعليمى.

كما قرر مجلس التأديب الأعلى الذي انعقد، أمس بجامعة المنصورة، تخفيف العقوبة علي الطالب والاقتصار فقط علي حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي؛ حرصا علي مستقبله، وتقديرًا لحداثة سنه، وعدم درايته باللوائح الجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة