اعلان

انفجار في مدينة منبج السورية أثناء وجود قياديين من "المجلس العسكري" قرب تمركز القوات الأمريكية

صورة أرشيفية

أكدت مصادر سورية من مدينة منبج شمال شرقي سوريا، لفضائية "اكسترا نيوز"، منذ قليل، إن دوي انفجار ضخم سمع، اليوم الأربعاء، بالقرب من السوق، أثناء وجود قياديين من مجلس منبج العسكري مع وفد لم تحدد هويته، ولا توجد معلومات حتى الآن عن السبب أو حجم الإصابات والأضرار، ولكن هناك جرحى وقتلي في الإنفجار.

يذكر أن الانفجار وقع في مطعم الأمراء، أثناء تواجد قياديين من مجلس منبج العسكري مع وفد ضيف لم تحدد هويت، كما تم إرسال كتيبة الشرطة العسكرية الروسية التابعة للواء المشاة الآلية الـ19 المرابط في جنوب روسيا إلى سوريا للمرة الرابعة.

وصرح رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال سيرجي سولوماتين، بأن الشرطة العسكرية الروسية بدأت، منذ 11 يناير، بتسيير دوريات أمنية في منطقة منبج على مسارين يبلغ إجمالي طولهما 17 كيلومترا، وهو ما يتطلب كتيبة كاملة تقريبا.

وكان الجيش السوري نهاية ديسمبر الماضي، قد حشد قواته العسكرية في مدينة منبج السورية بطلب من قوات سوريا الديمقراطية، لمواجهة حشد تركي من الجهة المقابلة للحدود، وذلك بعد أيام على القرار الأمريكي بسحب جنوده من سوريا.

وتقع منبج في شمال شرق محافظة حلب شمالي سوريا، على بعد 30 كلم غرب نهر الفرات و80 كلم من مدينة حلب، في تعداد عام 2004 الذي أجراه المكتب المركزي للإحصاء، كان عدد سكان منبج يبلغ حوالي 100 ألف نسمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً