اعلان
اعلان

القاهرة تختفي في العاصفة.. ومواطنون: ياريت الدنيا تمطر (صور وفيديو)

شهدت محافظة القاهرة ، اليوم الأربعاء، موجة من الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة والرمال، حيث سيطر اللون الأصفر على سماء المحروسة، وانخفضت درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 و4 درجات مئوية، ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الكمامات خاصة لمرضى الجيوب الأنفية.

وسيطرت العاصفة الرملية واللون الأصفر على الطرق الرئيسية والميادين العامة بمحافظة القاهرة، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسط ويصاحبها سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.

ورصدت أهل مصر موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد والعاصفة الرملية التي سيطرت على سماء المحروسة، فقال محمد أحمد، طالب، أن شتاء هذا العام أشد بكثير من شتاء العام الماضي، قائلًا: "الطقس وحش جدًا انهاردة الصبح كان برد جدًا ودلوقتي انا حاسس اني بشم تراب بسبب العاصفة". 

وأضاف الحاج محمد حسني، أن الطقس صعب جدًا قائلًا: "انا كسلت ومروحتش الشغل انهاردة لأني عارف إن في عاصفة ترابية هتنشط وأنا عندي جيوب أنفية"، وعلقت هناء أحمد، قائلة: "حاليًا الطقس اتغير فجأة وبقى مليان تراب ولونه أصفر وانا اشتريت كمامة وماشية بيها بقالي يومين". 

الكمامة هي الحل، بهذه الكلمات ترددها مايسة محمد، أنها ترتدي كمامة بسبب سوء الأحوال الجوية مضيفة: "ياريت الدنيا تمطر يمكن الجو يهدى شوية والعفرة والتراب اللي في الجو يهدوا لأن تعبنا من الجو دا ولو كنت أعرف مكنتش اتحركت من البيت". 

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثفيلة وارتداء الكمامات خاصة أصحاب الجيوب الأنفية والحساسية وعدم التخفيف نهائيًا على مدار اليوم، وعلى السائقين القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة لأن الرياح تصل لحد العاصفة الترابية مما يعيق رؤية السائق، ونصح الصائدين بعدم ممارسة أي نشاط على البحر لما يشهده من اضطراب حالة البحر وارتفاع الموج ويتسبب ذلك في حالات الغرق. 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس بارد شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر نشاط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، وستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة، ويؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب شديد في الملاحة على البحرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً