اعلان

السما هتمطر عدس.. رواد التواصل الاجتماعي يواجهون العاصفة الترابية بالسخرية (صور)

كتب : نهى نجم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وكلمات ساخرة عن العاصفة الترابية التي ضربت البلاد، اليوم الأربعاء، والتي سيطر اللون الأصفر والتراب، على سماءها، حتى أصبح لونها مقارب لشوربة العدس، وتشهد مصر موجة من الأمطار والصقيع، التي وصلت درجات الحرارة في بعض المحافظات إلى تحت الصفر، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح المحملة بالرمال والأتربة والتي تصل إلى حد العاصفة.

رصد "أهل مصر"، تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن العاصفة الترابية، سخر طاهر ريان عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" من العاصفة الترابية التي سيطر اللون الأصفر على سماء القاهرة والمحافظات، قائلًا: "أبشركم جميعًا هتمطر شوربة عدس إن شاءالله ". 

بينما اشتكت غدير حسان، من العاصفة الترابية، قائلة: "أه ياجيوبي الأنفية"، بينما علق محمد سعد خسكية، قائلًا: "الواحد محتاج يركب فلتر لمناخيره ٩٠ مرحلة". 

وسخر إسلام محمود من العاصفة الترابية التي ضربت مدينة أكتوبر معلقًا بإيموشن كمامة، بينما سخرت نرمين فخر من حالة الطقس قائلة: "كدا أنزل من البيت لوني قمحي لون نيلك يامصر أرجع البيت لوني بني لون طينك يا مصر". 

ولم تتوقف الاستهزاء والسخرية من الطقس لدى الشباب ولكن سخرت ماريان مشيل، ربة منزل، من حالة الطقس قائلة: " الحمدلله لميت الغشيل قبل العاصفة بـ10 دقايق"، وسخر طاهر ريان من العاصفة قائلًا: "بعد التراب اللى شربناه ده مش هينفع استحمام، احنا محتاجين مغلسة عربيات ويتك جداً بالهوا على الفلاتر". 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم الأربعاء، بارد لى شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا، ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على سيناء ومحافظات الصعيد، كما تتكاثر السحب منخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ويصاحبها سقوط أمطار على السوال الشمالية والقاهرة. 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد غدًا الخميس، حالة من تحسن الأحوال الجوية، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً