اعلان

بعد إعلان وزير الصناعة عن تفاصيلها.. تعرف في 15 معلومة على مدينة الصناعات النسيجية بالسادات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية اليوم عن التفاصيل الكاملة لمشروع مدينة الصناعات النسيجية بمدينة السادات - منطقة المطورين، والتي تنفذها شركة مان كاي الصينية، المتخصصة في الصناعات النسيجية.

وترصد "أهل مصر" في 15 معلومات ما لا تعرفه عن المدينة الصناعية للصناعات النسيجية بمدينة السادات، والتي جاءت كالتالي:

1- بدأ المشروع بتاريخ 1-9-2017، عندما قدمت الشركة الدراسات اللازمة لإنشاء مشروع المدينة الصناعية لصناعة النسيج إلى وزارة التجارة والصناعة.

2- قامت هيئة التنمية الصناعية بتخصيص أرض المشروع بمساحة 3.1 متر مربع في مدينة السادات لصالح شركة مان كاي الصينية بتعليمات من وزارة التجارة والصناعة.

3- بتاريخ 10-1-2018، تم صدور قرار من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتخصيص أرقام الأراضي رقم 7 و8 منطقة المطورين، بمدينة السادات بمساحة إجمالية 3.1 مليون متر مربع.

4- تم استلام أرض المشروع بتاريخ 19-4-2018 من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتسليم الموقع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي بدأت في تنفيذ أعمال المرحلة الأولي، حيث سيتم افتتاح مصانع منها في مايو 2019.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لمشروع المدينة الصناعية للنسيج بمدينة السادات.. 2.8 مليار جنيه تكلفة التجهيزات

5- بتوجيهات من رئيس الوزراء ودعم من كامل الوزير للمهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، لمساندة المشروع ودعم سياسة الدول المساهمة مع الجانب الصيني لزيادة الاستثمارات الصناعية، وفقا لتعليمات القيادة السياسية.

6- تبلغ تكلفة بناء المرحلة الأولي نحو 2.1 مليار جنيه تقريبا، بنحو 150 مصنع.

7- يتكون المشروع من 592 مصنع، يتم تنفيذها على 3 مراحل، وتقدر المرحلة الواحدة بقيمة 600 ألف متر مربع.

8- تبلغ مدة تنفيذ المشروع 7 سنوات وفقا للمقترح المقدم من الشركة، تم خفضها لـ4 سنوات، بعد قيام القوات المسلحة بتنفيذ المشروع وقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ البنية التحتية، للمشروع الكامل، والأعمال البنائية للمرحلة الأولي، كما تقوم الهيئة الهندسية بأعمال التنفيذ كمقاول وفقا لبرتوكول التعاون بين الشركة والهيئة الهندسية.

9- بتاريخ 6-11-2018، صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء باعتبار المشروع للشركة بمشروع قومي، للصناعات النسيجية والملابس.

10- تم نقل تبعية المشروع من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، للمجتمعات العمرانية الجديدة، بهدف تيسير الإجراءات وسرعة التنفيذ.

11- قامت شركة مان كاي الصين شركة جديدة ( شانج جينج للاستثمار) بنفس المستثمرين وتقدمت إلي هيئة المجتمعات العمرانية لتفعيل قرار نقل تبعية المشروع مع الهيئة، وجاري الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك.

12- تم توقيع عقود بيع 48 مصنع من المرحلة الأولي لشركات صينية.

13- وجاري التفاوض مع 60 مستثمر صيني للتعاقد على بيع مصانع المرحلة الأولي.

14- تقوم الشركة حاليا بعقد مؤتمرات ترويج وتسويق للمشروع في جمهورية الصين، في أكثر من ولاية.

15- كما تقوم بدعوة المستثمرين الصينيين لزيارة المشروع على واقع التنفيذ الفعلي للمرحلة الأولي، كما تم زيارة أكثر من 25 وفد صيني للمشروع خلال الفترة السابفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)