اعلان

وزير الاقتصاد الألماني: الخروج بلا صفقة لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضر بالجميع

وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألماير

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألماير "إن الأمر متروك للمشرعين البريطانيين لتجنب "الخروج بلا صفقة " لأن الاتحاد الأوروبي لن يعيد التفاوض بشأن شروطه بشكل كبير ، وأضاف: إن الخروج بلا صفقة سيضر بالاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة".

وقال الوزير الالماني لاذاعة "زد.دي.اف" ان بريطانيا لا تزال امامها "بضعة ايام" قبل موعد المغادرة المقرر في 29 مارس للتوصل الى خارطة طريق بشأن البريكست. واقترح أن يكون جوهر الصفقة التي تفاوضت عليها حكومة رئيس الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي "غير قابل للتفاوض" ، لكن بعض التفاصيل الثانوية قد تتغير.

وقال ألماير إن الأمر متروك للمشرعين البريطانيين الذين رفضوا اقتراح "ماي" بالتصويت ب"لا" يوم الثلاثاء للتوصل إلى بديل. وحذر من أن "الخروج بلا صفقة " من شأنه أن يضر بكل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا. مؤكداً: "الجميع في أوروبا سوف يخسرون ، ولن يفوز أحد".

يذكر أنه أعقب رفض صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في البرلمان البريطاني اقتراحا بحجب الثقة عن حكومة "ماي" من قبل حزب العمل المعارض. ومن المقرر إجراء التصويت على الاقتراح يوم الأربعاء ، والنتيجة بعيدة عن أن تكون مؤكدة. وبالفعل نجت رئيسة الوزراء بصوت واحد من حجب الثقة عن حزبها بجانب الشروط التي تمكنت من الحصول عليها من بروكسل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً